وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 ديسمبر، 2013 | آخر تحديث:
أفضل أغاني العام الجديد

ساعات قليلة وتفصلنا عن عام 2014 بكل ما يخبئه لنا من نجاحات وإخفاقات، فإذا كنت على عجالة من أمرك لبلوغ العام الجديد لتعرف ما الذي يخبئه لك، ننصحك بالاستماع إلى قائمة الأغاني التالية التي ستشعرك بأنك انتقلت إلى العام الجديد.

"1999" للمطرب برينس

برينس يعد في حد ذاته ظاهرة من الصعب تكرارها في عالم الغناء، إلا أن أغنيته "1999" بوجه خاص قادرة على تحويل أي تجمع إلى ساحة رقص، أو على أقل تقدير ستحول غرفتك إلى صالة تؤدي بها تمارين الإيروبيكس.

"New Year's Day " لفريق U2

رغم أنها أغنية هادئة بالنسبة لأن تكون أغنية مناسبة للعام الجديد الذي على ما يبدو سيكون صاخبا، إلا أنه لا يمكن تجاهل الفريق الأيرلندي في قائمة أغاني رأس السنة.

" The New Year " لفريق " Death Cab for Cutie "

يكمن جمال أغنية " The New Year " لفريق " Death Cab for Cutie " في أنها ليست مناسبة للاحتفال بالعام الجديد، بل مناسبة بكل من يشعر بالوحدة في هذا اليوم ولا يرى أي فارق بين العام الجديد وسابقه، حيث يقول مطلع الأغنية: "إذن هذا هو العام الجديد ولا أشعر بأي فرق .. هذا هو العام الجديد وليس لدي أي قرارات جديدة".

"Auld Lang Syne" لجيمي هندريكس

رغم شهرة الأغنية في الستينات وعدم معرفة الكثيرين لمعانيها، استطاع غازف الجيتار الكهربائي الأسطوري جيمي هندريكس إبهار العالم عندما عزف أغنية " Auld Lang Syne " بجيتاره في حفله بنيويورك في أخر ليلة بعام 1969.

" Next Year " لفرريق " Foo Fighters "

تعتبر أغنية " Next Year" من أفضل أغاني فريق الـروك " Foo Fighters " وأغاني رأس السنة، والتي ضموها لألبومهم الثالث "There Is Nothing Left to Lose".

" A Long December " لفريق " Counting Crows "

" A Long December " واحدة من أكثر الأغاني كآبة في العالم، ربما لذلك يفضل الكثيرون سماعها في انتظارهم للعام المقبل، حيث يقول مطلعها "شهر ديسمبر كان طويلا ويوجد سبب للاعتقاد بأن العام المقبل سيكون أفضل من العام السابق".

"Auld Lang Syne (The New Year’s Anthem)" للمطربة ماريا كاري

تنجح المطربة ماريا كاري نهاية كل عام في المنافسة بسباقات الأغاني العالمية بفضل أغنيته " Auld Lang Syne " التي أصبحت تعتبر علامة مسجلة لرأس السنة.

كما لا يمكن إغفال أغنية ماريا كاري للكريسماس " All I Want for Christmas " لعيد الميلاد، التي حققت مبيعات هذا العام وصلت إلى مليون نسخة في بريطانيا على الرغم من مرور 15 عاما على طرحها ".

" Funky New Year " لفريق " Eagles "

سجل فريق " Eagles " أغنيتهم " Funky New Year " مع ألبومهم " The Long Run " الذي طرحوه عام 1979، ثم انفصلوا بعدها بفترة قصيرة.

" New Year's Eve " لمطرب الـ "هيب هوب" سنوب دوج

رغم عدم اهتمام مطربي الراب للغناء لتلك المناسبات، حرص المطرب سنوب دوج أو سنوب ليون على تسجيل أغنية " New Year's Eve " ليكون حاضرا في أذهان محبيه كل عام.

"Happy New Year" لفريق أبا

اشتهر فريق أبا منذ طرحهم أول ألبوماتهم "Super Trouper" في الثمانينات والذي وصل إلى المرتبة الـ 17 في قائمة أفضل 200 ألبوم عام 1981، وربما احتفال أعضاء الفريق السويدي بهذا العام سيكون صاخبا نظرا لأنهم انضموا أخيرا إلى قاعة مشاهير الـ "Rock and Roll " في مارس الماضي.

"It's Just Another New Year's Eve" لباري مانيلو

تعد أغنية "It's Just Another New Year's Eve" من أفضل أغاني المطرب المخضرم باري مانيلو، بل وتعد من أفضل أغاني العام الجديد، ونجحت الأغنية في الوصول للمركز الـ 33 في الغناء المعاصر.

ألبوم " Christmas " للمطرب الكندي مايكل بوبليه

رغم أن الألبوم تحديدا عن الكريسماس، لكن لا يمكن تجاهل مجهود مايكل بوبليه في إصدار ألبوم بالكامل لتلك المناسبة، ورغم أن الألبوم طرح في أكتوبر 2011 إلا أنه تصدر قائمة الأكثر مبيعا قبل انتهاء هذا العام على متجر "iTunes".