FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 19 يوليو، 2006
فارس كرم

عمان (الأردن) - رويترز : أعلن القائمون على مهرجان جرش للثقافة والفنون يوم الأربعاء أن المهرجان الذي يقام سنوياً سيؤجل هذا العام حتى إشعار آخر بسبب الهجمات الاسرائيلية على لبنان.

وقال جريس سماوي مدير المهرجان وأمين عام وزارة الثقافة لرويترز إن المهرجان سيكتفي بإيقاد شعلته المعتادة هذا الشهر دون أي أنشطة فنية أو ثقافية حتى إشعار آخر.

وجاء في بيان للجنة العليا للمهرجان الذي يقام في مدينة جرش اليونانية الرومانية التاريخية التي تبعد 50 كيلومتراً عن عمان : "نظرا للظروف الإستثنائية الصعبة التي تمر بها المنطقة ، والعدوان على لبنان الشقيق ولما كان مهرجان جرش منتمياً للجسم الثقافي العربي بخاصة والإنساني بعامة .. فقد قررت اللجنة العليا تأجيل مهرجان هذا العام وتعليق أنشطته حتى إشعار آخر".

ويحتفل المهرجان الذي إنطلق عام 1981 بيوبيله الفضي هذا العام ، وكان من ضيوفه الفنانون اللبنانيون نجوى كرم وماجدة الرومي ووديع الصافي وفارس كرم بالإضافة إلى الفنان العراقي كاظم الساهر وفنانين أردنيين وعرب آخرين.

وكان المهرجان يتضمن فعاليات ثقافية غنية ، حيث يستضيف شعراء في أمسيات شعرية وعازفين دوليين بالإضافة إلى مسرحيات للصغار والكبار ، وفرق شعبية فلكلورية من دول العالم مثل الهند واليابان وباكستان ، ويجذب المهرجان سنوياً الالاف من الأردن وغيرها من الدول العربية.

وقال البيان : "يعلق مهرجان هذا العام حركته وحراكه ويكتفي بايقاد شعلته في الإحتفال البروتوكولي المعتاد".