محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 22 ديسمبر، 2013 | آخر تحديث: الأحد، 22 ديسمبر، 2013
عمرو سلامة مخرج ومؤلف الفيلم

قررت إدارة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، اختيار فيلم "لامؤاخذة" ليكون فيلم الافتتاح في الدورة الثانية للمهرجان.

وجاء في بيان من شركة "فيلم كلينك"، التي تشارك في إنتاجه، أن الفيلم سيعرض للمرة الأولى من خلال المهرجان الذي تنطلق فعالياته يوم 19 يناير إلى 25 من نفس الشهر.

وسيشارك الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهو من إخراج وتأليف عمرو سلامة، وأنتجته شركتي فيلم كلينك وThe Producers Films التي يديرها المنتج هاني أسامة.

وقال عمرو سلامة من خلال البيان "فخور بأن العرض العالمي الأول للفيلم سيكون من مدينة الأقصر المصرية، وأنتظر ردود الأفعال بكثير من الشغف".

كما أكد المنتج والسينارست محمد حفظي، مؤسس "فيلم كلينك"، أنه تحمس للمشاركة بالفيلم في المهرجان، ضمن إطار دعم المهرجانات السينمائية المصرية.

وتابع قائلا: "نريد أن نثبت للعالم أن مصر ما زال فيها من يحتفل ويستمتع بمشاهدة الأفلام".

وعن عرض الفيلم تجاريا في مصر، قال حفظي: "إن الفيلم لم يُحدد بعد موعدا لعرضه في دور العرض المصرية، ولكن من المحتمل عرضه بعد المهرجان".

فيلم "لامؤاخذة" بطولة كل من كندة علوش وهاني عادل، والطفل أحمد داش، الذي يقوم بدور "هاني عبد الله بيتر"، وهو طفل تنقلب حياته رأساً على عقب بعد وفاة والده، واكتشاف والدته أنه ترك ديوناً كثيرة، فتضطر لنقل ابنها إلى مدرسة حكومية بعدما كان في مدرسة خاصة، ليواجه الطفل مأزق اختلاف الطبقات بين المدرستين، ويزداد الموقف تعقيداً عندما يضطر لعدم الكشف عن ديانته المسيحية، والاستسلام لفكرة زملائه ومدرسيه الذين لم يلحظوا اسمه كاملاً وظنوا أنه مسلم.

فيلم "لامؤاخذة" هو الثالث في مسيرة المخرج عمرو سلامة بعد فيلمي "زي النهارده" عام 2008، وفيلم "أسماء" عام 2011، والذي نال عنه 19 جائزة محلية ودولية.