وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 22 ديسمبر، 2013 | آخر تحديث:
كاني ويست

أبدا مطرب الراب الأسمر كاني ويست تعجبه من اتهام المجتمع اليهودي الأمريكي له بمعاداة السامية بعد تصريحاته خلال حواره مع راديو " Power 105.1 FM " والتي اعتبرها بمثابة مجاملة لهم.

وكان ويست قد قال في الحوار الذي أذيع يوم 26 نوفمبر الماضي عن عجز الرئيس أوباما ومقارنته ببوش: "أوباما ليس لديه نفس العلاقات، فالسود ليس لديهم نفس العلاقات التي لدى اليهود، كما أن السود ليس لديهم نفس العلاقات التي لدى أصحاب النفط".

واعتبرت الجماعات المناهضة لمعاداة السامية في أمريكا إن تصريحات ويست معادية للسامية معتبرين أن ما قاله يندرج تحت "الافتراءات القديمة عن اليهود وسيطرتهم على مراكز القوى في الحكومة".

بينما اعتبر ويست تصريحاته بمثابة مجاملة لليهود وليست إهانة لهم، حيث قال: "لا أعرف كيف يعتبرون قولي بأن لديهم الكثير من الأموال إهانة"؟

وفسر ويست: "الأمر أشبه بأن شخص يقول عن الرجال السود أنهم أقوياء جنسيا، ليس من الصواب حينها أن تكون الرجل الأسود الذي يرفع يده ليقول: هذه شائعة ولدي الدليل على ذلك".

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يستفز فيها ويست اليهود في أمريكا، حيث سبق في عام 2011 أن صاح الجماهير ضده في انجلترا بعدما قارن نفسه بهيتلر.