وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 20 ديسمبر، 2013 | آخر تحديث:
ماريا كاري تغني لرئيس أنجولا

شنت "حقوق الانسان" هجوما عنيفا على المطربة ماريا كاري بسبب الحفل الذي أحيته لرئيس أنجولا جوزيه إدواردو دوس سانتوس، الأحد 15 ديسمبر، بدعوى أنه رئيس فاسد.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تتعرض كاري لانتقادات بسبب الغناء لأحد الرؤساء، حيث سبق أن وجهت إليها العديد من الانتقادات منذ خمس سنوات، عندما غنت للرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

وغنت كاري لدوس سانتوس لمدة ساعتين في استاد "لوانداس كوكويروس" ضمن احتفالا الصليب الأحمر الأنجولي تحت رعاية شركة " Unitel " للهاتف المحمول التي تملكها إيزابيلا ابنة الرئيس الأنجولي، والتي تترأس أيضا الصليب الأحمر في أنجولا، حسب ما ورد بموقع "E! Online".

ووفقا لبعض التقارير الإخبارية، من المرجح أن ماريا التي لم تعلق على الأمر حتى الآن، قد تقاضت مليون دولار من أجل إحياء الحفل.

من ناحية أخرى، تمكنت أغنية كاري " All I Want for Christmas " لعيد الميلادن، من تحقيق مبيعات وصلت إلى مليون نسخة في بريطانيا على الرغم من مرور 15 عاما على طرحها.

احتلت مبيعات الأغنية المركز الثاني عند صدورها عام 1994، وكانت الأغنية ضمن قوائم أفضل المبيعات ثمان مراتٍ منذ صدورها، ثم عادت الأغنية لقوائم المبيعات مرة أخرى في 2007، وكانت دائماً ضمن أفضل 40 أغنية في ديسمبر.