وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 8 ديسمبر، 2013 | آخر تحديث: الأحد، 8 ديسمبر، 2013
الشخصية الرئسية لفيلم "Frozen "

فشل فيلم "The Hunger Games: Catching Fire" في إذابة فيلم "والت دينزي" الجديد "Frozen"، وخسر صدارته لشباك التذاكر الأمريكي، رغم سيطرته علي الصدارة منذ طرحه يوم 22 نوفمبر الماضي.

وحقق فيلم الرسوم المتحركة "Frozen" حوالي 31.6 مليون دولار هذا الأسبوع، ليتصدر سباق شباك التذاكر، بينما بلغت أرباحه الإجمالية في الولايات المتحدة الأمريكية 134.3 مليون جنيه منذ طرحه.

وتراجع فيلم "The Hunger Games: Catching Fire " للمركز الثاني هذا الأسبوع، بعدما نجح في تحقيق 27 مليون دولار، لتصل أرباحه الإجمالية في أمريكا إلى 336.7 مليون دولار.

أما فيلم كريستيان بيل "Out of the Furnace" فلم يصمد أمام المنافسة القوية مع " Frozen" و" The Hunger Games: Catching Fire " وحل بالمركز الثالث بعدما حقق 5.7 مليون دولار فقط في الأسبوع الأول من طرحه.

ومن المتوقع أن يسوء موقف "Out of the Furnace" خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعدما يتم طرح أفلام "The Hobbit: The Desolation of Smaug" يوم 13 ديسمبر، و" Anchorman: The Legend Continues " في 18 ديسمبر، و"The Secret Life of Walter Mitty " يوم 25 ديسمبر.

فيلم "The Hunger Games: Catching Fire" من بطولة جينفر لورانس وجوش هاتشيرسون، ليام هيمسورث، وودي هارلسون، إليزابيث بانكس وستانلي توتشي وفيليب سيمور هوفمان ينضم إلى فريق العمل جنباً إلى جنب مع جيفري رايت، جينا مالون وسام كلافين.

أما فيلم "Frozen" فشارك في الأداء الصوتي له كريستين بيل وجوش جاد وإدينا منزيل، ومن إخراج كريس باك وجينفر لي.

وتدور أحداثه حول آنا المتفائلة التي تتحد مع كريستوف في رحلتهما في البرودة القاسية ببيئة مماثلة لجبال إفرست، وذلك أثناء بحثها عن شقيقتها إلسا.

وتراجع للمركز الرابع هذا الأسبوع فيلم "Thor: The Dark World" بعدما حقق 4.7 مليون دولار.

ومن الواضح أن فيلم كريس هيمسورث وناتالي بورتمان سيستفيد من الشهرة التي حققها له فيلم " Avengers"، إذ يعتبر " Thor " الشخصية الثانية هذا العام التي تقدم فيلما مستقلا عن مجموعة الأبطال الخارقين بـ " Avengers"، حيث يسير الفيلم على خطى "Iron Man 3" الذي حقق 1.2 مليار دولار حول العالم و400 مليون دولار خلال عرضه في الولايات المتحدة، ليجعل من 2013 العام الأفضل لشركة "Marvel" على الإطلاق.

أما المركز الخامس فكان من نصيب فيلم فينس فون "Delivery Man" الذي حقق 3.8 مليون دولار، والذي يعتبر أسوأ افتتاحية على الإطلاق في تاريخ فينس فون.

ورغم أن الفيلم تكلف إنتاجه وصلت إلى 22 مليون دولار فقط، إلا أن تحقيقه لهذه الأرباح الهزيلة في أسبوعه الأول لا يعبر عن طموح شركة "DreamWorks " التي أنتجته، كما أنه يعتبر ثاني فيلم لفينس يعاني في شباك التذاكر الأمريكي بعد أن تعثر فيلمه السابق " The Internship".