محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الاثنين، 2 ديسمبر، 2013 | آخر تحديث:
ووكر توفي عن 40 عاما

ربما لم يعلم بول ووكر أن السبيل الوحيد لارتفاع شعبيته، وأن يكون محور حديث العالم أجمع، هو الموت محترقا في حادث سيارة!

ما سبق ليس مبالغة، فالأرقام هي التي تقول ذلك، ونقصد هنا أرقام المتابعين للنجم الراحل قبل وبعد وفاته، وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي Facebook، وأيضا موقع التغريدات القصيرة Twitter.

وبلغة الأرقام، فإن الصفحة الرسمية لووكر على Facebook شهدت زيادة ضخمة فيما يخص أعداد المتابعين لها بعد وفاته، بالإضافة لعدد المستخدمين الذين استخدموا موادا متعلقة له عبر صفحات الموقع الأخرى أو صفحاتهم الشخصية.

زيادة هائلة على Facebook
ووصل عدد متابعي صفحة النجم الراحل عبر Facebook إلى 10 ملايين و215 ألفا و150 معجب، وذلك حتى الرابعة عصر الاثنين، وازداد في يوم وفاته فقط مليون و256 ألفل و708 معجب، ليصل إجمالي أعداد المعجبين منذ يوم وفاته وحتى الرابعة عصر الاثنين إلى 4 ملايين و553 ألفا و804 معجب، فيما وصل عدد المستخدمين الذين تداولوا مواد متعلقة ببول ووكر على صفحته الرسمية أو عبر صفحاتهم الشخصية 2 مليون و863 و4 شخص.

وكانت صفحة بول ووكر تضم في 30 نوفمبر وقبل لحظة وفاته، 5 مليون 661 و346 شخص، ووصل عدد المعجبين في 1 ديسمبر إلى 691 مليون و180 ألفا و54 معجب.

Twitter يغرد باسم بول ووكر
ووصل عدد متابعي الحساب الرسمي للنجم الراحل على موقع التغريدات القصيرة Twitter مليون و314 ألف متابع حتى الرابعة عصر الاثنين، وقد ازداد عدد متابعين ووكر عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير بشكل كبير بعد وفاته.

وكان حساب ووكر يضم 801 ألف متابع في 29 نوفمبر قبل يوما كاملا من وفاته، ووصل عدد المتابعين في 30 نوفمبر، وعقب اللحظات الأولى من وفاته إلى 900 ألف متابع، بزيادة 98 ألف متابع، قبل أن يزداد متابعي الحساب بشكل ضخم في الأول من ديسمبر، فقد وصل الرقم إلى مليون و727 ألف متابع، بزيادة 826 شخصا دفعة واحدة عن اليوم الذي سبقه، وازداد في 2 ديسمبر 87 متابعا، ليصل إلى مليون و814 ألف متابع حتى الرابعة عصر الاثنين.

وكان مدير أعمال النجم الراحل قد كتب تغريدتين عبر حساب ووكر الرسمي، أكد في إحداها نبأ وفاته، بينما قدم في الثانية التعازي لعائلة ووكر.

وقتل الممثل بول وكر، الشهير بدوره في سلسلة أفلام "The Fast and The Furious"، مصرعه في حادث سيارة في لوس أنجلوس، السبت 30 نوفمبر، بعد أن اصطدم في عمود إنارة.

ووقع حادث السيارة "البورشة" الحمراء، عصر السبت في تمام الساعة 3:30 بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، ووصل رجال الانقاذ والمطافئ إلى موقع الحادث ليجدوا السيارة مشتعلة وقد توفي بها بول وكر ورفيقه الذي كان يقود السيارة.

شاهد السيارة البورشة بعد تحطمها بالكامل في الحادث

وأكد نقيب الشرطة كيم مانتا أن "سبب الحادث غير معلوم حتى الآن ويجرى حاليا التحقيقات في الأمر". (التفاصيل)

وأوضحت الصفحة الرسمية لووكر على موقع "Facebook" عن الممثل البالغ من العمر 40 عاما كان عائدًا من حفل لجمع تبرعات لجمعيته الخيرية "Reach Out Worldwide"، قبل أن يصطدم صديقه الذي كان يقود السيارة في عمود إنارة.


وقال المتحدث الرسمي عن الطب الشرعي في لوس أنجلوس إن الجثتين من الصعب التعرف عليهما، مما سيتسبب في تأخير تشريحهما لوقت لاحق خلال هذا الأسبوع.

ومن المعروف أن بول وروجر صديقين مقربين منذ عقد من الزمن، لدرجة أن روجر ساعد بول في انشاء متجره لمستلزمات السباقات، كما أن الثنائي وحدا جهودهما في انشاء منظمة "Reach Out Worldwide" لمساعدة المناطق المنكوبة حول العالم.

قبل 30 دقيقة فقط من مصرعه، ظهر بول ووكر في فيديو انتشر على موقع "يوتيوب" وهو يقف بمنتهى الفخر بجانب السيارة البروشة الحمراء، والتي لم يكن يعلم أنها ستكون جولته الأخيرة بها.

وألتقط الفيديو بول وهو واقف بجانب سيارة صديقه روجر روداس الذي حضر معه الحفل الخيري لمنظمتهما "Reach Out Worldwide" عصر السبت الساعة الثالثة عصرا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، أي قبيل الحادث بنصف ساعة فقط.

وتمكن بول وصديقه روداس من جمع التبرعات من أجل نقل المساعدات لمنكوبي الإعصار الذي ضرب الفليبين، قبيل انطلاقهما في جولتهما الأخيرة في عالمنا. (التفاصيل)
شاهد فيديو بول ووكر مع سيارة صديقه قبل دقائق من مصرعهما
شاهد احتراق السيارة التي كان بداخلها بول ووكر

وأصاب مصرع بول ووكر هوليوود بالحزن الشديد، حيث عبر العديد من النجوم عن تعازيهم للنجم الوسيم، ومن بينهم زملائه في سلسلة أفلام "The Fast and The Furious" فان ديزل ولوداكريس ودوين جونسون. (التفاصيل).

ووكر كان يشارك في بطولة الجزء السابع من سلسلة أفلام "Fast and Furious" الشهيرة إلى جانب عدد كبير من النجوم من أبرزهم "فان ديزل"، وكان من المفترض أن يستكمل نجوم العمل التصوير في مدينة دبيK لدرجة أنه نشر أمس صورة له مع أبطال الفيلم على حسابه بموقع "Twitter" معلقا عليها "الأولاد عادوا من جديد، هل ستكونوا مستعدين"؟

شاهد أيضا.. بعد مصرع بول ووكر في حادث مروع.. تعرف على حوادث سيارات المشاهير