وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 1 ديسمبر، 2013 | آخر تحديث:
"The Hunger Games: Catching Fire"

نجح فيلم دينزني الجديد "Frozen" في المنافسة بشراسة في ترتيب شباك التذاكر الأمريكية، بعد أن ضيق الفارق مع فيلم جينفر لورانس "The Hunger Games: Catching Fire" الذي نجح في الحفاظ على الصدارة للأسبوع التالي.

ونجح فيلم "Catching Fire " في تحقيق 110 في أيام عيد الشكر الخمسة من الأربعاء إلى الأحد، ليصل إجمالي إيراداته في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عشرة أيام إلى 300 مليون دولار، بينما قد تصل إيراداته حول العالم إلى 573 مليون دولار غدا.

بينما نجح فيلم الرسوم المتحركة " Frozen " في شق طريقه إلى المرتبة الثانية في أعياد الشكر، بعد أن نجح في تحقيق 93 مليون دولار منذ طرحه الأربعاء الماضي إلى الأحد 1 ديسمبر.

Frozen


ونجح بذلك الفيلمان في تحطيم الرقم القياسي الخاص بالأفلام الأعلى ربحا في إجازاة عيد الشكر، والذي كان من نصيب فيلم " Harry Potter and the Sorcerer's Stone " بـ 82 مليون دولار عند طرحه عام 2001.

بينما نحج فيلم " Frozen " في تحقيق أفضل افتتاحية لفيلم في نهاية الأسبوع بعيد الشكر، كما تفوق على أفلام ديزني نفسها بعد أن نجح في ثلاث أيام فقط من الجمعة إلى الأحد أن يحقق 66.7 مليون دولار، متفوقا على فيلم " Tangled " الذي حقق 69 مليون دولار عام 2010.

فيلم "The Hunger Games: Catching Fire" من بطولة جينفر لورانس وجوش هاتشيرسون، ليام هيمسورث، وودي هارلسون، إليزابيث بانكس وستانلي توتشي وفيليب سيمور هوفمان ينضم إلى فريق العمل جنباً إلى جنب مع جيفري رايت، جينا مالون وسام كلافين.

ويبدأ "The Hunger Games: Catching Fire" بعودة كاتنيس إيفردين سالمة إلى بيتها بعد فوزها في الدورتها الـ 74 من The Hunger Games، جنباً إلى جنب مع صديقها ورفيقها في النصر بيتا ميلارك، الفوز يعني أنه يجب عليهما أن يتركا عائلتيهما وأصدقائهما المقربين، وهذا للبدء في جولة المنتصرين بالمقاطعات، وخلال الجولة تستشعر كاتنيس أن حالة التمرد بالبلد اقتربت من الانفجار، ولكن العاصمة ماتزال مسيطرة والرئيس سنو يستعد لإطلاق الدورة الـ 75 من المسابقة في نسختها الخاصة التي تُقام كل 25 سنة في ذكرى إخماد تمرد المقاطعات، وقد تؤدي هذه المنافسة إلى تغيير دولة بانم إلى الأبد.

أما فيلم " Frozen " فشارك في الأداء الصوتي له كريستين بيل وجوش جاد وإدينا منزيل، ومن إخراج كريس باك وجينفر لي.

وتدور أحداثه حول آنا المتفائلة التي تتحد مع كريستوف في رحلتهما في البرودة القاسية ببيئة مماثلة لجبال إفرست، وذلك أثناء بحثها عن شقيقتها إلسا.

وتراجع للمركز الثالث بعد أن كان في المركز الثاني الأسبوع الماضي، فيلم النجمين كريس هيمسورث وناتالي بورتمان " Thor: The Dark World " الذي حقق 15 مليون دولار.

ومن الواضح أن فيلم كريس هيمسورث وناتالي بورتمان سيستفيد من الشهرة التي حققها له فيلم " Avengers"، إذ يعتبر " Thor " الشخصية الثانية هذا العام التي تقدم فيلما مستقلا عن مجموعة الأبطال الخارقين بـ " Avengers"، حيث يسير الفيلم على خطى "Iron Man 3" الذي حقق 1.2 مليار دولار حول العالم و400 مليون دولار خلال عرضه في الولايات المتحدة، ليجعل من 2013 العام الأفضل لشركة "Marvel" على الإطلاق.

وحل بالمركز الرابع فيلم " The Best Man Holiday " بعد أن كان في المركز الثالث الأسبوع الماضي، محققا 8,500 مليون دولار من الجمعى إلى الأحد.

فيلم " The Best Man Holiday " من بطولة ترانس هوارد ومونيكا كالهون وميليسا دي سوسا، ومن تأليف وإخراج مالكولم دي لي، وتدور قصته حول زملاء بالجامعة يجتمعون مرة أخرى بعد غياب 15 عاما، ليكتشفوا أن المشاعر القديمة يمكن إشعالها مرة أخرى رغم مرور كل هذه السنوات.

أما المركز الخامس فمن نصيب فيلم " Homefront " الذي تغلب على فيلم " Delivery Man " وحقق 7 مليون دولار في أول أسبوع من عرضه من الجمعة إلى الأحد.

" Homefront " من بطولة جاسون ستاثام وجايمس فرانكو وواينونا ريدار، ومن إخراج جاري فليدر.

وتدور أحداثه حول ضابط سابق في مكافحة المخدرات ينقل عائلته إلى مدينة اكثر هدوء، لكن لا تظل الأمور هادئة لمدة طويلة بعد أن يثير المتاعب مع تاجر مخدرات كبير في المنطقة.