محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: السبت، 30 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث: السبت، 30 نوفمبر، 2013
باسم يوسف

توقعت النسبة الأكبر من زوار FilFan.com عودة الإعلامي باسم يوسف للظهور من جديد، بعد الأزمة التي حدثت مع قناة CBC التي تبث برنامجه "البرنامج"، ونتج عنها فسخ التعاقد بينهما.

وأجرى FilFan.com استطلاعا للرأي تساءل فيه عن إمكانية عودة الإعلامي الشهير من جديد، ليختار زوار الموقع اختيار العودة كأعلى الخيارات المتاحة.

وذهبت نسبة 53.93 % من الأصوات لاختيار "نعم حرية التعبير ستنتصر في النهاية"، فيما لم تستقر نسبة 19.05 % من زوار الموقع على قرار بعينه، وانحازوا للاختيار "الأمر سيتطلب بعض الوقت لتضح الرؤية".

نسبة 17.39 % من جمهور FilFan.com يعتقد بأن البرنامج لن يعود من جديد، وقد اختاروا "لا.. الأوضاع تغيرت"، فيما توزعت النسبة المتبقية بين خيارين "لا أهتم"، و"لا أشاهد البرنامج".

"CBC" قررت منع عرض الحلقة الثانية للموسم الثالث من "البرنامج" بدعوى أنه خالف السياسة التحريرية للقناة، كما تعارض مع بيان القناة الذي اعتذرت خلاله للشعب المصري عما ورد في الحلقة السابقة. (التفاصيل).

ورغم التزام باسم وفريق عمل البرنامج بالتعاقد مع القناة، ولم ينشروا الحلقة الممنوعة من العرض على موقع "YouTube" إلا أن الأزمة استمرت في التفاقم. (التفاصيل).

ومع عدم وضوح الرؤية حول استمرار البرنامج من عدمه، فقد تفاجأ المارة أمام مسرح راديو الخميس 7 نوفمبر، بإزالة صورة باسم يوسف من واجهة المسرح، مما يثير الشكوك حول منع عرض "البرنامج" بشكل نهائي. (التفاصيل).

قبل أن تقرر الشركة المنتجة لبرنامج "البرنامج" فسخ التعاقد المبرم مع قناة CBC. (التفاصيل)