وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 29 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث:
كوينتن تارانتينو مع جاي لينو

رغم أنه شديد التكتم دائما على أعماله الفنية التي دائما ما تفاجئ جمهوره، أكد المخرج والكاتب كوينتن تارانتينو أن فيلمه القادم سيكون من نوعية الغرب الأمريكي عن رعاة البقر مثل فيلمه الأخير " Django Unchained ".

وزف تارانتينو الخبر بنفسه خلال حواره ببرنامج " Tonight Show " مع جاي لينو، مشددا في الوقت نفسه أنه لن يكون جزء تالي لفيلم " Django Unchained ".

وقال تارانتينو: "لا أستطيع قول الكثير عنه، لكني سأقول شيئا واحدا. لم أقول ذلك لأحد من قبل أمام الرأي العام، لكنه سيكون من نفس نوعية فيلمي الأخير: سيكون عن الغرب الأمريكي".

وتابع: "ليس جزء جديدا من Django، بل سيكون فيلم رعاة بقر آخر، حيث أنني أحببت جدا العمل على Django ".

وفسر: "أحب أفلام الغرب الأمريكي لدرجة انني بعد أن علمت نفسي كيف أخرج واحد منهم كأنني أقول لنفسي: الآن يجب أن أخرج فيلما آخرا وأنا أعلم ما الذي أفعله".

وعن أسراره في الكتابة والإخراج قال تارانتينو: "في الأول كنت أفضل الكتابة في الخارج بالمطاعم أو المقاهي لكن الأمر تغير منذ فيلم " Inglourious Basterds "، أصبحت أفضل الكتابة في المنزل في العاشرة صباحا، وبعد أن انتهي أجلس في حمام الساحة الدافئ لكي أستجمع أفكاري وأعدل بعض الأمور أو أدون الملاحظات، ثم أذهب في اليوم التالي إلى موقع التصوير وأنفذ ما فكرت به".

أما عن طقوسه في الكتابة، فأكد تارانتينو أنه لا يستطيع الكتابة على الحاسوب، بل يفضل الكتابة على الورق لكي يخرج كل أفكاره بشكل تلقائي، ثم يستخدم الحاسوب في تعديل أو تحسين ما كتبه فقط، حيث قال: "القلم كأنه متصل بوحي إلهي .. يجب أن أواجه ورقة بيضاء".

شاهد حوار كوينتن تارانتينو مع جاي لينو