وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 27 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث:
محمد عساف في الأمم المتحدة

التقى الفلسطيني محمد عساف الفائز بلقب "Arab Idol" عام 2013 بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وذلك على هامش فعاليات "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" في الأمم المتحدة.

وأمتع عساف الحضور بصوته الطربي العذب ونغماته الشرقية التي تردد صداها داخل الأمم المتحدة، خلال ختامه لاحتفال الأمم المتحدة بيوم التضامن العالمي مع الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

سفير النوايا الحسنة محمد عساف


وجاء حضور عساف لتلك المناسبة على اعتبار كونه سفير النوايا الحسنة لـ "وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" في الشرق الأدنى، أو " الأونروا " كما يطلق عليها.

عساف سعيد باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني


وأكد عساف خلال لقائه ببان كي مون إن الوضع مأساوي وصعب جدا في كل المجالات بـغزة، مطالبا إياه بضرورة مساهمة الجميع في تمويل الأونروا لأنها الأمل الوحيد للشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء كل من السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، والمفوّض العام للأونروا، فيليبو جراندي، والمتحدث الرسمي باسم "MBC" مازن حايك.

ومن جانبه شدد الأمين العام على دور الشباب عموماً، والسفير عساف خصوصاً، في دعم قضية اللاجئين، بالتعاون مع الأونروا، كما رحب مع كبار مسؤوليه بسفيرهم الأممي الجديد للنوايا الحسنة.

ولم يكن عساف المطرب الفلسطيني الوحيد الحاضر بهذه المناسبة، إذ شاركت الفنانة فلسطينية ناي البرغوثي في فعاليات ذلك اليوم الفلسطيني.

شاهد محمد عساف يغني بالأمم المتحدة لفلسطين