محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث: الثلاثاء، 26 نوفمبر، 2013
حاتم فهمي

قضت محكمة جنح النزهة بحبس المطرب حاتم فهمي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "التسويق الشبكي".

وقرر المستشار رامي عبد الهادي أيضا حبس "إنجي.ح" مالكة شركة "ساير يور واي" لمدة 3 سنوات هي الأخرى، وهي أيضا المدة التي قررتها المحكمة على متهمين آخرين.

وتعود القضية لعدة أشهر، بعدما تلقي قسم شرطة أول مدينة نصر العديد من البلاغات تتهم شركة "جلوبال" بالنصب عليهم، واتهموا حاتم فهمي وكل من عاصم نبيل ومحمد على وسامي رشاد وسامح مكرم وأيمن شكر الله وأكرم جمال، كوكلاء لشركة "جلوبال" في مصر.

وبدأت محاكمة المغني حاتم فهمي في تهمة النصب عبر الشبكات الالكترونية في صباح الخميس 29 أغسطس ولكن فهمي لم يتمكن من حضور الجلسة ومعه 11 متهما آخرا، وذلك بسبب الظروف الأمنية. (التفاصيل).

وقضت محكمة جنح العجوزة في وقت سابق برئاسة المستشار مصطفى أنور وبسكرتارية محمد عبد الحكيم فى القضية رقم 9262 لسنة 2013 جنح العجوزة، بحبس المطرب حاتم فهمي سنة غيابيًا وكفالة 1000 جنيه لاتهامه بالنصب الإلكتروني من خلال شبكات التسويق على الإنترنت.

ورفضت أسرة المطرب الشاب حاتم فهمي دفع الكفالة التي أمرت بها محكمة المعارضة لإخلاء سبيل ابنهم، وكانت تقارير صحفيةأكدت أن أسرة فهمي رفضت دفع الكفالة المادية التي أقرتها محكمة المعارضات للشئون المالية والتجارية مقابل إخلاء سبيل حاتم فهمي في قضية "التسويق الشبكي" و قيمتها مليون جنيه مصري. (التفاصيل).

بعدها قررت غرفة المشورة بمحكمة القاهرة الجديدة، إخلاء سبيل المطرب حاتم فهمي بكفالة 50 ألف جنيه، في واقعة النصب الإلكتروني بشركة "جلوبال". (التفاصيل).

ولم يهنأ حاتم بقرار إخلاء سبيله، حيث قررت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس إلغاء الحكم الصادر بإخلاء سبيل المغني حاتم فهمي من محكمة جنح القاهرة الجديدة. (التفاصيل).

وأصدرت أسرة المطرب حاتم فهمي بيان صحفي، مطلع أكتوبر الماضي، تحدثت فيه عن وضع نجلهم، الذي يقضي حاليا عقوبة الحبس الاحتياطي منذ خمسة أشهر. (التفاصيل).

وجاء في البيان: حضر حاتم فهمي للقاهرة من رحلته فى تركيا فى شهر إبريل فور علمه بنبأ إتهامه فى قضية التسويق الشبكى الالكترونى ولديه ثقة فى نفسه وفى القضاء العادل وأنه مثله مثل الآخرين المشتركين فى شركة جلوبال أد مارت، ولكنه يُستخدم الآن كبش فداء لآخرين يريدون ان يتستروا وراءه هروباً من مسئولياتهم وبسبب مكانتهم الوظيفية فى الدولة ومشتركين فى هذه الشركة.