محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 11 يوليو، 2006
المنتج عماد الدين أديب وحوله المخرج شريف عرفه من اليمين وبطل فيلم "حليم" هيثم زكي ، ومن اليسار المخرج مروان حامد ومحمد إمام أحد أبطال فيلم "عمارة يعقوبيان".

طالب المنتج عماد الدين أديب المشرف العام على إدارة شركة "جود نيوز" للإنتاج الفني الصحافة ووسائل الإعلام بعدم التجني على فيلم "حليم" بدافع الهجوم وحسب ، وتذكيرهم في العرض الأول للفيلم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية أن هذا هو آخر حلم للفنان الراحل أحمد زكي.

وقال أديب في كلمته قبل عرض الفيلم مساء الاثنين : "ما يقال عن أن الفيلم كان استغلال لمرض زكي شيء لا يمت للواقع بصلة ، كلنا عملنا في هذا الفيلم من أجل العملاقين حليم وزكي ، ونهدي هذا الفيلم لروحيهما ، وأتمنى من الصحيفة التي أفردت في أحد أعدادها ست صفحات للهجوم على الفيلم من قبل عرضه أن تتقي الله في نقدها ، وأن يترفق أصحاب القلم بحلم زكي الأخير".

وحضر الحفل الذي بدأ في الساعة الثامنة مساءً عدد من نجوم الفن المصري والعربي ممن شاركوا زكي بطولات أفلامه مثل الفنانة يسرا وآثار الحكيم ومحمود عبد العزيز وفاروق الفيشاوي ومنى زكي ومحمد إمام وباسم سمرة ومروان حامد ولبلبة ، ومخرج الفيلم شريف عرفة ومؤلفه محفوظ عبد الرحمن.

يذكر أن "حليم" هو أول عمل يظهر فيه الممثل الشاب هيثم زكي نجل الراحل أحمد زكي ، وشارك في بطولته عزت أبو عوف وسلاف فواخرجي ومنى زكي.