محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 نوفمبر، 2013
صناع فرش وغطا

أقيم مساء الثلاثاء العرض الخاص للفيلم الجديد "فرش وغطا"، في حضور بطليه آسر ياسين وعمرو عابد، ومؤلفه ومخرجه أحمد عبد الله، والمنتج محمد حفظي.

وبدأ العرض في السابعة والنصف مساء الثلاثاء في سينما "رينيسانس"، بمركز "نايل سيتي" التجاري.

وتواجد بالعرض الخاص أيضا المخرج الكبير يسري نصر الله، والنجمة التونسية درة، وقد حضرا لتهنئة صناع الفيلم ببداية عرضه.

وقال النجم آسر ياسين لـ FilFan.com إن تجربة "فرش وغطا" مختلفة، مشيرا إلى أن الفيلم لا يحمل أية آراء سياسية رغم أن أحداثه تدور خلال أيام ثورة يناير، كما أكد أن ما حدث في 30 يونيو لم يؤثر على الفيلم، ارتباطا بالنقطة السابقة.

أما المنتج محمد حفظي، فقد أكد على أن الفيلم سيعرض لمدة أسبوع واحد في 7 دور عرض فقط، وقال إن القرار تحدد عن طريق واقعية شديدة وقراءة للسوق".

المؤلف والمخرج أحمد عبد الله أكد أن فريق عمل الفيلم تحدى العديد من الظروف السيئة ليخرج العمل في شكله النهائي الحالي، بداية من التصوير في أماكن عشوائيات، وأيضا المشكلات التي واجهوها مع الجهات الرقابية.

فيلم "فرش وغطا" بجائزة "أنتيجون" الكبرى لأفضل فيلم روائي، في مهرجان "مونبلييه" لأفلام البحر المتوسط في فرنسا.

والفيلم من بطولة آسر ياسين وتدور أحداثه حول هروب أحد المسجونين خلال الأيام التي تلت 28 يناير 2011، وفتح السجون وانهيار للأمن، وتم تصوير مشاهد الفيلم بالكامل في أماكن حقيقية في منشية ناصر والقاهرة القديمة، وتم إنتاجه بمساهمة من شركة "مشروع"، وهي شركة قام بتأسيسها المخرج أحمد عبد الله بالتعاون مع الممثل آسر ياسين، بطل الفيلم، والسينارست والمنتج عمر شامة، مؤلف فيلم "بعد الموقعة".