محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 18 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث:
يسرا

قررت شركة "O3 للإنتاج والتوزيع السينمائي والدرامي، المنتجة لمسلسل فنانة الكبيرة يسرا تغيير اسم المسلسل ليحمل اسم "كان زمان في المحروسة"ن بدلا من "سرايا عابدين".

قال مدحت حسن، المسئول الإعلامي لقنوات MBC المشاركة في إنتاج المسلسل لـFilFan.com إنه تم الاستقرار على اسم "كان زمان في المحروسة" ليكون الاسم النهائي للمسلسل.

واضح حسن أن فريق عمل المسلسل استقر على هذا الاسم، لأن أحداث المسلسل تدور في مصر بشكل عام، وترصد جميع الأحوال الاجتماعية والسياسية في مصر خلال فترة أحداث المسلسل، التي تدور خلال فترة حكم الخيديوي إسماعيل.

وأضاف أن الأحداث اعم واشمل من أن تدور داخل بلاط قصر عابدين، لذلك تقرر الاستقرار على الاسم الجديد.

وكانت شركة "O3 للإنتاج والتوزيع السينمائي والدرامي، قد أعلنت استمرار تصوير المسلسل المقرر عرضه في موسم رمضان 2014، خاصة بعد قرار نقابة المهن السينمائية بعدم تشابه قصة العمل مع فكرة مسلسل "عصر الحريم"، الذي كان سبب في خلافات استمرت لما يقرب من شهر.

ويشارك في مسلسل "سرايا عابدين" مع يسرا في المسلسل عدد كبير من الفنانين منه نيللي كريم، مي عز الدين، نور، صلاح عبد الله، مي كساب، خالد سرحان، داليا مصطفى، يوسف فوزي، نبيل عيسى، وهو من تأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري وإخراج عمرو عرفة.

ومن المعروف أن المؤلف مصطفى محرم كاتب مسلسل "عصر الحريم" كان قد تقدم بشكوى ضد الكاتبة هبة مشاري مؤلفة مسلسل "سرايا عابدين" متهما إياها باقتباس فكرته.

ومن جانبها أكدت إيناس الدغيدي مخرجة مسلسل "عصر الحريم" على تمسكها الكامل هي والسيناريست مصطفى محرم بكافة الحقوق في مسلسلهما "عصر الحريم"، بعد أن بدأ فريق عمل مسلسل " سرايا عابدين " في التصوير بالمخالفة لقرار نقابة السينمائيين، التي أمرت بوقف تصوير المسلسلين حتى البت في أمرهما.

وكان مصطفى محرم قد لخص ملابسات الأمر في أنه عرض مسلسله الجديد "عصر الحريم"على قناة "MBC" العام الماضي بهدف تسويقه، وطالبت لجنة القراءة بنسخة من الحلقات "15 حلقة" وإرسال المعالجة الخاصة به كاملة، وفوجئ بعدها بأن مؤلفة مسلسل "سرايا عابدين" الكويتية كانت عضوا بلجنة القراءة وسعت إلي كتابة تقرير سيء عن العمل لعرقلته واقتباس فكرته لنفسها لتنفيذها في شكل مسلسل "سرايا عابدين"، وذلك على حسب وصفه.