محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الاثنين، 18 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث: الاثنين، 18 نوفمبر، 2013
وزارة الإعلام نفت ما تردد حول فرض ضرائب على مشاهدة التليفزيون

خلافا لتصريحات رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، نفت وزارة الإعلام المصرية تحصيل ضرائب خلال الفترة على مشاهدة التليفزيون أو الاستماع لراديو السيارة.

وقالت درية شرف الدين وزير الإعلام في تصريحات تليفزيونية إن ما نشر في بعض الصحف عن ذلك ليس صحيح، ومجرد شائعات.

وكانت صحيفة "المصري اليوم" قد نشرت على لسان عصام الأمير رئيس التليفزيون أنه قد تقدم باقتراح بزايدة التعريفة على استهلاك التليفزيون داخل المنازل، واقتراح آخر باستحداث ضريبة على أصحاب السيارات في مصر مقابل خدمة "راديو السيارة"، يتم دفعها بشكل سنوي أثناء الترخيص. (التفاصيل)

وقال الأمير في تصريحاته: "هناك أكثر من اتجاه لتلك الإصلاحات، إذا تقرر أن ينفق التليفزيون على نفسه، وفي هذه الحالة لابد من خطة متكاملة".

ولكن درية شرف الدين أكدت بعض تصريحات الأمير قائلة: " الجانب الاقتصادي في مبنى الإذاعة والتليفزيون يبحث فقط عن أي منفذ للتمويل بخلاف وزارة المالية، وذلك لأن التليفزيون يدفع شهريًا 220 مليون جنيه كمرتبات وحوافز وإنتاج البرامج وهو رقم ضخم جدًا، ولا يستطيع أي جهاز تحمله".

وجاء ذلك بعد أن طلبت حكومة الدكتور حازم الببلاوي وقت سابق ترشيد الاستهلاك داخل ماسبيرو، بسبب التكلفة العالية التي تتحملها الدولة والتي تبلغ 220 مليون جنيه شهريا، بحسب ما ذكرته صحيفة "المصري اليوم".