وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 17 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث:
كريس هيمسورث وناتالي بورتمان

رغم تفوق فيلم " The Best Man Holiday" عليه يوم الجمعة الماضي، تمكن الجزء الثاني من فيلم "Thor" من تعويض الفارق، ليحافظ على صدارة شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي.

وتمكن فيلم " Thor: The Dark World" من تحقيق 38.4 مليون دولار في أسبوعه الثاني، لتحطم مطرقة " Thor" آمال الفيلم الكوميدي الرومانسي " The Best Man Holiday" عقابا له على الاقتراب من فيلم "Marvel " الشهير، ويحل " The Best Man Holiday" في المرتبة الثانية برصيد 30.6 مليون دولار.

ومن الواضح أن فيلم كريس هيمسورث وناتالي بورتمان سيستفيد من الشهرة التي حققها له فيلم " Avengers"، إذ يعتبر " Thor " الشخصية الثانية هذا العام التي تقدم فيلما مستقلا عن مجموعة الأبطال الخارقين بـ " Avengers"، حيث يسير الفيلم على خطى "Iron Man 3" الذي حقق 1.2 مليار دولار حول العالم و400 مليون دولار خلال عرضه في الولايات المتحدة، ليجعل من 2013 العام الأفضل لشركة "Marvel" على الإطلاق.

أما فيلم " The Best Man Holiday " فمن بطولة ترانس هوارد ومونيكا كالهون وميليسا دي سوسا، ومن تأليف وإخراج مالكولم دي لي، وتدور قصته حول زملاء بالجامعة يجتمعون مرة أخرى بعد غياب 15 عاما، ليكتشفوا أن المشاعر القديمة يمكن إشعالها مرة أخرى رغم مرور كل هذه السنوات.

وتراجع للمركز الثالث بعد أن كان في المركز الثاني الأسبوع الماضي، فيلم " Last Vegas " الذي حقق 8.9 مليون دولار.

الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو ومايكل دوجلاس ومورجان فريمان، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء تتعدى أعمارهم الـ 60 عاما، يقررون الاستراحة من مسؤولياتهم اليومية والتوجه إلى لاس فيجاس للاحتفال بآخر أصدقائهم العزاب الذي قرر الزواج.

وحافظ فيلم الرسوم المتحرية " Free Birds " على المركز الرابع محققا 8.3 مليون دولار، والذي يشارك في الأداء الصوتي له كل من وودي هارلسون وأوين ويلسون، وتدور أحداثه حول
ديكين رومي مختلفين يجب أن يقضوا على اختلافاتهم من أجل الاتحاد في مهمة تقتضي سفرهم عبر الزمن، لإنهاء أكل البشر للديوك الرومي في أعياد الميلاد.

أما فيلم " Jackass Presents: Bad Grandpa " فتراجع إلى المركز الخامس بعد أن كان في المركز الثالث الأسبوع الماضي، محققا 7.7 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول رجل مسن في الـ 86 من عمره يسافر من نبراسكا إلى كارولاينا الشمالية من أجل أن يوصل حفيده إلى والده الحقيقي.