نورهان كامل
نورهان كامل تاريخ النشر: الأحد، 9 يوليو، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 9 يوليو، 2006
رغدة بطلة مسلسل "على باب مصر"

يستعد فريق عمل مسلسل "على باب مصر" للسفر إلى العاصمة السورية دمشق لبدء تصوير المشاهد الخارجية من المسلسل بقيادة المخرج هاني إسماعيل.

وقال إسماعيل في تصريح خاص لموقع filbalad.com : "من المقرر أن يسافر فريق العمل إلى سوريا مع مطلع شهر أغسطس المقبل ، لتصوير جزء من المشاهد الخارجية للمسلسل".

وتدور أحداث المسلسل كما أعلن المخرج الشاب في إطار تاريخي بمنتصف القرن السادس الهجري ، حيث شهدت هذه الفترة صدام حاد بين حضارة القوة الدموية للتتار والحضارة الإسلامية ، ولكن على باب مصر يتوقف الغزو والصدام بين الحضارتين.

يشارك في بطولة "على باب مصر" نخبة من كبار النجوم منهم رغدة في دور "دوجوز خاتون" ، ويوسف شعبان في دور "هولاكو" ، وهشام سليم في دور "سيف الدين قطز" ، وطارق لطفي في دور "باتو" وليلى طاهر في دور "أم عزيز" ، وأحمد خليل في دور "ابن العلقمي" وجلال الشرقاوي في دور "الخليفة المعتصم " ، ومنى عبد الغني في دور "فاطمة الزهراء" ورشوان توفيق في دور "الصرصري" ، ومحسنة توفيق في دور "أم الولد" وأشرف عبد الغفور في دور "الناصر يوسف" وعبير الشرقاوي في دور "شجرة الدر".

يذكر أن مسلسل "على باب مصر" – المقرر عرضه في شهر رمضان القادم - يعتبر الجزء الثاني من مسلسل "الظاهر بيبرس" الذي عرض في شهر رمضان الماضي ، وأثار جدلاً واسعاً بسبب عرضة باللهجة العامية المصرية ، لكن المخرج أكد أن الجزء الجديد من المسلسل سيقدم باللغة العربية الفصحى.