وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 9 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث:
كريس هيمسورث وناتالي بورتمان

بعد النجاح الساحق الذي حققه فيلم "Thor: The Dark World" حول العالم، يبدو أن مطرقة " Thor" ستحطم هذه المرة شباك التذاكر الأمريكي بعدما حقق ما يقارب من الـ 83 مليون دولار في اسبوعه الافتتاحي، ليتفوق على الجزء الأول الذي حقق 65 مليون دولار في أسبوعه الأول.

ووفقا للايرادات المبدئية لفيلم كريس هيمسورث وناتالي بورتمان، فقد نجح الفيلم في تحقيق 31 مليون دولار يوم الجمعة فقط، كما حقق عند عرضه بعد منتصف الليل يوم الخميس الماضي 7.1 مليون دولار، ليتفوق على الجزء الأول الذي حقق 3.3 مليون دولار في ليلة افتتاحه.

كما لا يمكن إغفال أن الفيلم الذي تكلف انتاجه 170 مليون دولار، نجح في تحقيق 158.2 مليون دولار خلال افتتاح عرضه حول العالم، ليصبح واحد من أنجح أفلام الأبطال الخارقين لشركة "Marvel".

ومن الواضح أن " Thor " سيستفد من الشهرة التي حققها له فيلم " Avengers"، إذ يعتبر " Thor " الشخصية الثانية هذا العام التي تقدم فيلما مستقلا عن مجموعة الأبطال الخارقين بـ " Avengers"، حيث يسير الفيلم على خطى "Iron Man 3" الذي حقق 1.2 مليار دولار حول العالم و400 مليون دولار خلال عرضه في الولايات المتحدة، ليجعل من 2013 العام الأفضل لشركة "Marvel" على الإطلاق.

ويحل بالمركز الثاني فيلم روبرت دي نيرو ومايكل دوجلاس ومورجان فريمان "Last Vegas"، الذي تقدر إيراداته لهذا الأسبوع بـ 11.513 مليون دولار.

وتدور احداثه حول مجموعة من الأصدقاء تتعدى أعمارهم الـ 60 عاما، يقررون الاستراحة من مسؤولياتهم اليومية والتوجه إلى لاس فيجاس للاحتفال بآخر أصدقائهم العزاب الذي قرر الزواج.

أما المركز الثالث فمن نصيب فيلم " Jackass Presents: Bad Grandpa " الذي نجح في تحقيق 11.309 مليون دولار هذا الأسبوع.

وتدور أحداثه حول رجل مسن في الـ 86 من عمره يسافر من نبراسكا إلى كارولاينا الشمالية من أجل أن يوصل حفيده إلى والده الحقيقي.

وحل بالمركز الرابع فيلم الرسوم المتحركة "Free Birds " الذي حقق هذا الأسبوع إيرادات بلغت 11.022 مليون دولار، ويشارك في الأداء الصوتي له كل من، وودي هارلسون وأوين ويلسون.

وتدور أحداثه حول ديكين رومي مختلفين يجب أن يقضوا على اختلافاتهم من أجل الاتحاد في مهمة تقتضي سفرهم عبر الزمن، لإنهاء أكل البشر للديوك الرومي في أعياد الميلاد.

أما المركز الخامس فمن نصيب فيلم الخيال العلمي للمثل هاريسون فورد " Ender’s Game " الذي حقق هذا الأسبوع 10.407 مليون دولار، رغم حملات المقاطعة التي شنت ضده بسبب مناهضته لزواج المثليين.

وكان مؤلف القصة المقتبس عنها الفيلم، أوسون سكوت كارد، قد أكد أن قصته تحكي عن المستقبل بعد 100 عاما من الآن وتم تأليفها عام 1984، مما يعني أن أحداث الفيلم المعارضة لزواج المثليين لا علاقة لها بالجدل السياسي الحالي المثار حول هذا الشأن.

الفيلم من بطولة فيولا دافيز وبين كينجزلي وهاريسون فورد ومن إخراج جافين هود، وتدور أحداثه حول مستعمرات البشر في الفضاء الخارجي بعد عقود طويلة من الحروب على كوكب الأرض ضد الكائنات الفضائية، ويتم إرسال طفل يمتلك قدرات خاصة إلى مدرسة عسكرية في الفضاء من أجل أن يتم تحضيره لقيادة البشر للحرب الكبرى.