مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 6 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث:
السيسي وفودة

كشف الإعلامي يسري فودة عن رأيه في وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي مؤكدا أنه رجل ذو رؤية عميقة للمجال الذى يعمل به.

قال فودة: "التقيت بالفريق أول عبدالفتاح السيسى ثلاث مرات فقط، الأولى كانت في بداية اندلاع ثورة 25 يناير أثناء الـ18 يوم، مع وفد من الزملاء الإعلاميين والمثقفين، والتقيته مرتين أخريين خلال العامين الماضيين".

تابع: "رأيي فيه من أول يوم مثل الكثيرين، فهو إنسان مهني وطني، لديه القدرة على رؤية عميقة للمجال الذى يعمل به، كما أنه استطاع ان يرفع من معنويات القوات المسلحة بعد فترة مؤلمة من وجهة نظر المؤسسة العسكرية أو من وجهة نظر الشارع الثورى أيام المجلس العسكري السابق".

وأضاف الإعلامي: "أدرك تماما أسباب ارتفاع شعبية السيسي لهذه الدرجة منذ 30 يونيو، والأيام القادمة ستكشف عن قدرته في اتخاذ القرار الصائب في وقت صحيح".

أما عن رأيه في ترشح السيسي لانتخابات الرئاسة، أكد يسري أن من حق أي مواطن مصري الترشح بما يضمنه القانون، حسب تصريحاته لصحيفة "الشروق".

يعود برنامج "آخلا كلام" الذي يقدمه يسري فودة للشاشة في الأربعاءء 20 نوفمبر، وذلك بعد فترة وقف لعدة أشهر بسبب استكمال مقدمه لفترة علاجة بعد الحادثة التي تعرض لها، في الأحد 24 مارس أثناء توجهه للغردقة، وانقلبت سيارته في الكيلو 100 بطريق رأس غارب، وانفجر الإطار الأمامي للسيارة، قبل أن تنحرف نحو 30 مترًا وتنقلب عدة مرات.

وكان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، خصص للإعلامي الشهير طائرة طبية خاصة تنقله للقاهرة، كما زار أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكرى للقوات المسلحة فودة بالمستشفى للاطمئنان على صحته في مارس.

وبعدها بأيام، غادر فودة من على فراش المرض ليلبي دعوة القوات المسلحة في حضور حفل تحرير سيناء في إبريل الذي أقيم في جامعة المستقبل.