وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 5 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث:
آسر ياسين في لقطة من "فرش وغطا"

أكد المخرج أحمد عبد الله أن فيلمه الجديد "فرش وغطا" من المقرر طرحه بدور العرض المصرية خلال شهر نوفمبر الجاري، لكن لمدة أسبوع واحد فقط.

وكتب عبدالله لمتابعيه على موقع "Twitter" مؤكدا على عرض الفيلم لمدة أسبوع في بعض دور العرض، مشددا في الوقت نفسه أن المفاوضات مستمرة حول عدد دور العرض التي سيطرح بها الفيلم.


ومن جانبه أشاد السيناريست مدحت العدل بالفيلم، داعيا متابعيه بدعم الفيلم ومشاهدته بالسينما من أجل تشجيع صناع السينما على تقديم المزيد من الأفلام الهادفة.


ومن المعروف أن فيلم "فرش وغطا" بجائزة "أنتيجون" الكبرى لأفضل فيلم روائي، في مهرجان "مونبلييه" لأفلام البحر المتوسط في فرنسا.

والفيلم من بطولة آسر ياسين وتدور أحداثه حول هروب أحد المسجونين خلال الأيام التي تلت 28 يناير 2011، وفتح السجون وانهيار للأمن، وتم تصوير مشاهد الفيلم بالكامل في أماكن حقيقية في منشية ناصر والقاهرة القديمة، وتم إنتاجه بمساهمة من شركة "مشروع"، وهي شركة قام بتأسيسها المخرج أحمد عبد الله بالتعاون مع الممثل آسر ياسين، بطل الفيلم، والسينارست والمنتج عمر شامة، مؤلف فيلم "بعد الموقعة".

أحمد عبد الله قدم في 2010 أول أفلامه "هليوبوليس"، ثم قدم فيلم "ميكروفون" وقد تم اختيار الفيلمين للعرض من خلال مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، كما حصلا على العديد من الجوائز من مهرجانات عالمية.