ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الجمعة، 7 يوليو، 2006 | آخر تحديث: الجمعة، 7 يوليو، 2006
هيلاري سوانك عند فوزها بجائزة أوسكار أحسن ممثلة عن فيلم "فتاة بمليون دولار" - الصورة من رويترز.

أعلنت النجمة الأمريكية هيلاري سوانك أن إدمان زوجها تشاد لوي للعقاقير المخدرة كان واحداً من أبرز الأسباب التي دفعتهما للإنفصال.

وقالت النجمة الحاصلة على جائزتي أوسكار خلال حوارها المفتوح مع مجلة "فانايتي فير" والذي نشرته عبر موقعها الرسمي : "كنت دائماً أشعر أن هناك خطأ ما ، لكني لم أكن أدري ما هو" ، وأشارت إلى أن زوجها يصارع للخروج من هذه المشكلة منذ عدة أعوام ، وأكدت أنه أفضل حالاً الآن ، لكنها رفضت أن تكتشف عن العقار الذي أدمنه زوجها بالتحديد.

وأضافت : "صدمت حينما علمت بهذا الأمر لأنني لم أكن أتوقع أن يكون قد أخفى عني شيئاً ما ، لكن من ناحية أخرى كان هذا الأمر تأكيداً لما كنت أشعر به منذ فترة طويلة ، وهو ما كان يبقي كل منا بيعد عن الآخر لفترة طويلة".

وقالت : "لن أدعي أن هذا الأمر هو السبب الوحيد في إنفصالنا ، فكان هناك العديد من العوامل الأخرى ، لكنه كان الأمر الذي دفع بالأمور لنهايتها ، فجعلني أن أنظر للأمور بطريقة أكثر عمقاً ، ووقتها اكتشفت أن الأمر لن يمكن أن يستمر".

كما نفت هيلاري تماماً أن يكون نجاحها في مجال الفن وحصولها على جائزتي أوسكار واحدة عن فيلم "الرجال لا يبكون" أو boys don''t cry ، وفيلم "فتاة بمليون دولار" أو million dollar baby سبباً وراء الإنفصال.

وقالت : "تشاد كان مسانداً جداً لمسيرتي الفنية ، وأعتقد أنه سعيد بصدق لنجاحي هذا ، وأعتقد أن أي إحباطات له في حياته كان سببها نقص الفرص في مجاله هو".

وعن رد فعلها فور أن علمت بإدامن زوجها قالت : "حينما علمت بالأمر كنت أريد أن أكون معه بشدة ، فهو كان يحتاجني بجواره لأنها واحدة من أصعب وأهم لحظات حياته".

وأضافت : "مشكلته تكمن في الصعوبة البالغة للإقلاع عن هذا الأمر ، وأنا أعلم جيداً مدى صعوبة هذا الأمر عليه ، خاصة أن يعيش حالياً حياة مستقرة بعيداً عن كل هذا ، وأنا فخورة جداً بقدرته على تجاوز هذا الأمر حتى الآن".

وكان الثنائي قد تقابلا للمرة الأولى في عام 1992 في أحد النوادي الرياضة وقالت عنه هيلاري في هذا الوقت أنه "حب من النظرة الأولى" ، لكنهما أعلنا إنفصالهما في يناير الماضي ، ثم جرت العديد من المحاولات بينهما لإصلاح الأمر ولكنها لم تنجح ليعلنا عن طلاقهما النهائي في مايو ، وكان هذا هو الزواج الأول لكل منهما ولم ينجبا خلاله أي أطفال.

وقالت هيلاري : "الأمر يتطلب عملاً مشتركاً لإنجاح الأمر ، فأنا لي أخطائي ومشاكلي ، وفي النهاية لم ينجح الامر ولكني لن أنظر لها على أنها علاقة فاشلة ، بل على أنها عدة أعوام من النجاح".