وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 3 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث:
سويفت وسايرس وساي من بين المرشحين

يشهد حفل "YouTube" الموسيقي الأول منافسة شرسة بين العديد من النجوم الذي حققوا شهرتهم عبر موقع الفيديوهات الشهير، والذي يعقد صباح الاثنين الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ويذاع مباشرة عبر الـ "YouTube".

ومن المقرر أن يقدم الحفل الممثل جيسون شوارزمان، على أن يتخلله عروض العديد من المطربين من بينهم إيمينم وليدي جاجا وأركاد فاير، بالإضافة إلى الدي جي الشاب "أفيتشي" الشهير بأغنية "Levels" وفريق " M.I.A ".

وتمنح جوائز "YouTube " لست تصنيفات، وهي "أفضل فيديو هذا العام" و"أفضل فنان هذا العام" و"أفضل رد بالفيديو" و"ظاهرة يوتيوب" و"اكتشاف يوتيوب" و"أفضل فيديو مبتكر"، وفيما يلي قائمة بالأغاني والنجوم الأوفر حظا في الفوز عن طريق تصويت الجمهور بنشر فيديوهاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعرف على القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز "YouTube".

" We Can’t Stop" لمايلي سايرس

تنافس أغنية " We Can’t Stop " لمايلي سايرس على جائزة " Video of the Year" أو "فيديو العام" مع العديد من الأغاني الناجحة، إلا أن شهرة أغنية " We Can’t Stop " قد تضمن لها الفوز بالجائزة، حيث أن الأغنية أصدرتها مايلي في فترة الضجة الإعلامية التي أحدثتها واقعة رقصها الخليع مع روبن ثيكي في حفل توزيع جوائز الـ "MTV".

كما أن الأغنية انتشرت بكثافة في بعد قرار غلق الحكومة الأمريكية، حيث أصدرت مايلي نسخة ساخرة من الأغنية أطلقت عليها اسم " We Did Stop " وجسدت فيها شخصية السياسية ميشيل باشمان.

لكن على أي حال لا يمكن إغفال حقيقة أن أغنية " Best Song Ever" لفريق " One Direction " سبق أن خطفت الجائزة من سايرس في حفل الـ "MTV"، مما يجعل حظوظ " One Direction " في الفوز قائمة.

المطرب الكوري جنوبي ساي

رغم أن جائزة " Artist of the Year " أو "فنان العام" حافلة بالعديد من المرشحين المميزين مثل إيمينم وجستين بيبر وكاتي بيري وريانا وتايلور سويفت، إلا أن المطرب الكوري جنوبي ساي قد يحصل على أعلى نسبة تصويت من الجمهور نظرا لأغنيتيه الشهيرتين التي عشقها الجمهور "Gangnam Style" و"Gentleman".


"I Knew You Were Trouble " لتايلور سويفت

تنافس أغنية "I Knew You Were Trouble" لتايلور سويفت على جائزة " YouTube Phenomenon" أو "ظاهرة يوتيوب" التي تمنح لأكثر فيديو جذب الجمهور بناء على ظاهرة جديدة، بعد أن نجح مجموعة من معجبيها بتسجيل أغنيتها الشهيرة باستخدام أصواتهم فقط بدون موسيقى.

لكن لا يمكن إغفال حقيقة أن سويفت تنافس في هذه الفئة أمام رقصة " Harlem Shake " وأغنية " Diamonds" لريانا، بالإضافة إلى أغنية " Gangnam Style " التي قد يكون لها رأيا آخر.

موسيقى " Titanium / Pavane " التي أعاد تقديمها " Piano Guys The"

ينافس فريق " Piano Guys The" بقوة على جائزة " Response of the Year " أو أفضل رد بالفيديو هذا العام بعد أن أعادوا تقديم أغنية " Titanium" للدي جي ديفيد جيتا بالبيانوا والتشيلو.

ونجح الفريق الموسيقي في الحصول على 2.1 مليون مشترك على قناتهم بموقع "YouTube" كما بدأوا جولتهم الفنية بعد أن اشتهروا بسبب هذه المقطوعة.

وتمنح هذه الجائزة لأفضل إعادة توزيع بواسطة المعجبين غير المحترفين، بناء على أعلى عدد مشاهدات ومشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي لتوزيعات المعجبين غير الرسمية.

لكن رغم تقديمهم الأغنية بحرفية عالية، لا يمكن إغفال منافستهم للثنائي " Jayesslee" اللتان قدمتا أغنية " Gangnam Style " بإيقاع هادئ بالجيتار فقط.


ماكلمور وراين لويس

ينافس الثنائي ماكلمور وراين لويس على جائزة " YouTube Breakthrough " أو "اكتشاف يوتيوب" بقوة، والتي تمنح للوجوه الجديدة التي استطاعت أن تحقق أعلى نسبة تزايد في عدد المشاهدات والاشتراكات بقنواتهم.

وتمكنت أغنية الثنائي " Thrift Shop" في الانتشار بسرعة البرق، لدرجة أن العديد من محبي الأغنية حرصوا على شراء معاطف فرو مثل التي كان يرتديها الثنائي.

" Lilies " لـ " Bats for Lashes "

رغم أن جائزة " Innovation of the Year " أو "ابتكار العام" تضم العديد من الأغاني العجيبة التي من الصعب فهم الهدف وراء تصويرها فيديو كليب، إلا أن أغنية " Lilies " قد تكون صاحبة الحظ في الفوز بالجائزة، خاصة وأنها شوهدت حتى الآن 374 مليون مرة.

لكن في الوقت ذاته ينافس فريق " Bats for Lashes " ضد أغنية " Endless Fantasy" لـ أناماناجوتشي التي نالت استحسان الجمهور بسبب موسيقاها الطريفة والفيديو كليب الذي يتمحور حول البيتزا.

تعرف على القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز "YouTube".