وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 1 نوفمبر، 2013 | آخر تحديث:
الرئيس السابق محمد مرسي

أكد التليفزيون المصرى على تقدمه بطلب رسمي لمحكمة جنايات القاهرة من أجل الموافقة على بث جلسة محاكمة الرئيس السابق مرسى التي ستعقد الاثنين 4 نوفمبر، إلا أنه لم يحصل على رد حتى الآن.

وشمل الطلب المقدم من قبل التليفزيون المصري على منح 70 تصريحًا للدخول إلى قاعة المحكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، وذلك من إجل إرسال المراسلين وفنيى الكاميرات والمخرجين العاملين بقطاع الأخبار.

وأكد مصدر مسئول بقطاع الأخبار أن القطاع أرسل قائمة بأسماء مراسليه إلى محكمة جنايات القاهرة، لكن لم يصل الرد حتى الآن على إرسال الإذاعة الخارجية لمعاينة مكان المحاكمة، مشددا على أنه حتى الآن لا يعلم إذا كان سيتم بث المحاكمة على التليفزيون أم لا.

وأضاف المصدر أنه في حال الموافقة سيتم معاينة القاعة على الفور حتى يتم تحديد عدد الكاميرات التى ستكون موجودة داخل وخارج قاعة المحكمة، حسب ما ذكرته جريدة "اليوم السابع".

وأكد أنه لا يوجد تخوف من مؤيدى مرسي الذين قد يتعدون على كاميرات المراسلين أو وحدات البث، نظرا لأن المحاكمة ستكون مؤمنة بشكل كامل من وزارة الداخلية.

ومن المعروف أن التليفزيون المصري قام ببث محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وقام القطاع الاقتصادى فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بتحديد أسعار نقل المحاكمة عنه بـ ثلاثة آلاف دولار للقنوات الأجنبية، و2000 دولار للقنوات المصرية.