مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 31 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث:
أروى جودة وخالد أبو النجا ولبلبة في العرض الخاص لفيلم "فيلا 69" في أبو ظبي

حصد فيلم "فيلا 69" جائزة خاصة من لجنة تحكيم مهرجان أبو ظبي السينمائي الذي ينقد حفل ختامه في الخميس 31 أكتوبر.

كما حصل بطل العمل خالد أبو النجا على جائزة لجنة التحكيم الخاصة كأفضل ممثل عن فيلمه "فيلا 69" الذي عُرض لاول مرة في مساء الثلاثاء 29 أكتوبر في المهرجان، على ان يتم عرضه في دور العرض المصرية مع بداية 2014.

وعبر الممثل الشهير عن سعادته بالجائزة وكتب عبر حسابه بموقع Instagram: "الآن يمكنني الإفراج عن (حسين)، أخفيته كثيرا عن أعين الإعلام، مبروك الجائزة الخاصة".


يشارك في بطولة "فيلا 69" الممثلة أروى جودة ولبلبلة ومن إخراج آيتن أمين ومن تأليف حجاج محمود ومحمد عزت، ومن المقرر أن يتم عرضه في مصر بيناير، ومن توزيع شركة "الماسة" لمالكها محمد حسن رمزي.

وكان فريق عمل الفيلم اتجه لحضور المهرجان في الاثنين 28 أكتوبر.

شاهد إعلان الفيلم

وجاءت الجوائز كالآتي:

-فئة الأفلام الروائية الطويلة:

فاز بالجائزة الأولى "30 ألف درهم إماراتي" فيلم "بدون" للكاتب محمد الإبراهيم. وبالجائزة الثانية "25 ألف درهم" فيلم "مع الزمن"، للمخرج ملاك قوته. وبجائزة لجنة التحكيم الخاصة "25 ألف درهم" فيلم "أبجديات الأبوة"، للمخرج حمد العور.

-فئة الأفلام الروائية القصيرة:

فاز بالجائزة الأولى "20 ألف درهم" فيلم "لا أفهم" للمخرجة نورة الزرعوني، وبالجائزة الثانية "15 ألف درهم" فيلم "مرآة"، للمخرجة أميرة ماضي. وبالجائزة الثالثة "10 آلاف درهم" فيلم "الحزن" للمخرجة أمنية العفيفي.

-فئة الأفلام الوثائقية القصيرة:

فاز بالجائزة الأولى "30 ألف درهم" فيلم "إطعام خمسمئة"، للمخرجين رافد الحارثي وري حداد. وبالجائزة الثانية "25 ألف درهم"فيلم "تمساح" من إخراج لطيفة الدرويش وروضة المغيصب. وفاز بجائزة لجنة التحكيم "25 ألف درهم" فيلم "بدر" من إخراج لطيفة الدرويش وماريا أسامي وسارة السعدي.

-فئة الأفلام الروائية القصيرة للطلاب:

فاز بالجائزة الأولى "20 ألف درهم" فيلم "وهقة" للمخرجة ريم المقبالي. وبالجائزة الثانية "15 ألف درهم" فيلم "الفن الصامت" من إخراج هنا مري. وبالجائزة الثالثة "10 آلاف درهم" فيلم "ضد الريح" للمخرجة عائشة عبدالله.

-فئة أفضل فيلم إماراتي:

وتقدر الجائزة بـ 25 ألف درهم فيلم "أبجديات الأبوة" للمخرج حمد العور. وحصل على جائزة أفضل تصوير "10 آلاف درهم" فيلم "مرآة"، من تصوير حمدة القبيسي. كما حصل على جائزة أفضل سيناريو "10 آلاف درهم" فيلم "بدون" للكاتب محمد الإبراهيم.

-فئة الأفلام القصيرة:

فاز بجائزة أفضل فيلم روائي "25 ألف درهم" فيلم "اليقين" من إخراج أنا بودانوفا من روسيا. وبجائزة أفضل فيلم من العالم العربي "20 ألف درهم" فيلم "رغم أني أعرف أن النهر جاف" للمخرج عمر روبرت هاملتون من فلسطين، مصر، قطر. وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي "20 ألف درهم" فيلم "النهار يقهر الليل" من إخراج جان غابرييل بيريو من فرنسا.

ونال جائزة أفضل فيلم تحريك "20 ألف درهم" فيلم "واقع 2.0"، من إخراج فيكتور أوروزوكو راميريز "ألمانيا، المكسيك".

وحصد جائزة أفضل منتج "10 آلاف درهم" سعيد حاميش للفيلم "زكريا" للمخرجة ليلى بوزيد (فرنسا، تونس). وحصل على جائزة أفضل منتج من العالم العربي "10 آلاف درهم" جابر دبزي للفيلم "الأيام الماضية"، للمخرج كريم موسوي من الجزائر.