وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث:
أروى جودة وخالد أبو النجا ولبلبة في مهرجان أبوظبي

أعربت الفنانة أروى جودة عن سعادتها بأن فيلمها الجديد "فيلا 69" لا يتناول التطورات السياسية التي تشهدها مصر حاليا، مؤكدة أنه من الجيد أن نشاهد فيلما إنسانيا بعيدا عن السياسة والكوميدية، معتبرة أن المشاكل السياسية التي تشهدها مصر حاليا هي مشكلة إنسانية في المقام الأول.

وأكدت أروى إعجابها بدور خالد أبو النجا في الفيلم، قائلة: "شخصيته مركبة وصعبة جدا، لأنه رغم أن شاب نجح في تقديم شخصية أكبر منه بكثير واستطاع بجدارة أن يجعل المشاهد يحبه ويكرهه في الوقت ذاته، لدرجة أنني لم أبذل أي جهد في أن أحب شخصية حسن التي يجسدها من شدة اتقانه لها".

أروى وحفظي ولبلبة وخالد أبو النجا


وعن تجاربها الشخصية واستخدامها في التمثيل، قالت أروى: "بالطبع أستفيد من آلامي في التمثيل، ففي بعض الأحيان أقرأ نص فيلم ما وأشعر أن هذه الشخصية تعاني من أحد مشاكلي، لابد للممثل أن يوظف تجاربه في التمثيل لكي يكون صادقا".

وفسرت: "لكن الأمر يكون قاسيا لأن علي أن أتذكر بعض التجارب التي أحاول تناسيها"، وذلك حسب تصريحاتها لقناة "سكاي نيوز العربية" خلال تواجدها في مهرجان أبوظبي السينمائي السابع الذي تشارك خلاله بفيلمها "فيلا 69".

وعن ابتعاد الفيلم عن السياسة رغم سيطرتها على عقول المصريين في الفترة الأخيرة، قالت: "معظم مشاكلنا السياسية سببها أننا ابتعدنا عن إنسانيتنا وأصبحنا نستخف بأهمية الفنون، لابد أن يكون لكل أنسان منفذ فني يعطيه الأمل والإلهام والإيجابية ".

وأوضحت أروى: "من الجميل أن الفيلم يبتعد عن السياسة، خاصة لأننا أصبحنا نستخف بمشاعرنا الرقيقة".

وبسؤالها عما إذا كانت امرأة قوية كما تظهر في أفلامها، ردت: "في الحياة الواقعية أنا شخصية نشيطة، فعندما يحضرون لي دور لفتاة رقيقة هادئة لا استطيع تقديمه بسهولة، لذلك أيتن أمين من أهم المخرجات اللاتي تعاملت معهن، لأنها تعرف كيفية استخراج هذه الفتاة الرقيقة بداخلي، لكن على أي حال لدي العديد من الشخصيات بداخلي".

أما عن تأثرها بالشخصية التي تجسدها بعد الانتهاء منها، قالت أروى: هناك أدوار تكون من الصعب التخلص منها، مثل دور مدمنة الهرويين في فيلم "فيلا 69"، وهناك أدوار خفيفة وممتعة."

وأوضحت: الجميل في السينما أن من الممكن للمرء أن يعيش شخصيات لا يمكنك أن يجربها في الحياة الواقعية، فإذا فكرت في الأمر من هذا المنظور، عندها أشعر بأنني محظوظة بتجربة كل هذه الشخصيات، ولا أتعب نفسيا بعد الشخصية التي أجسدها."

فيلم " فيلا 69" بطولة خالد أبو النجا، أروى جودة، لبلبة، هبة يسرى ومن تأليف محمد الحاجى وإخراج أيتن أمين ويشارك فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للمهرجا، ومن المقرر أن يتم عرضه في مصر بيناير، ومن توزيع شركة "الماسة" لمالكها محمد حسن رمزي.