وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 27 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث: الأحد، 27 أكتوبر، 2013
صورة أرشيفية لمصطفى كامل أثناء غناء "تسلم الأيادي"

افتتحت إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا، وطارق المهدي، محافظ الإسكندرية، الدورة العاشرة لمهرجان "الإسكندرية الدولي للأغنية"، على أنغام "تسلم الأيادي" التي ألهبت حماس الحضور.

وتم افتتاح المهرجان، أمس السبت 26 أكتوبر، بحضور عوف همام رئيس المهرجان، وذلك بعد تأجيل استمر ما يقرب من شهرين ونصف بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة عقب 30 يونيو.

وشارك في افتتاح المهرجان عدد كبير من الفنانين منهم فيفي عبده، وصابرين، وفاروق الفيشاوي، وومحمود حميدة، وأحمد ماهر، وشهيرة، والإعلامية سهير شلبي، ومحسن أحمد مدير التصوير، إضافة إلى المطربين مصطفى كامل، وإيهاب توفيق، وغادة رجب، وسوما.

وشارك الفنان علي الحجار، وفريق "مسار إجباري" في إحياء حفل الافتتاح، بينما قدم إيهاب توفيق ومصطفى كامل وغادة رجب أغنية "تسلم الأيادي" التي أشعلت حماس الحضور.

وشهدت حفل الافتتاح تكريم الفنانين هاني مهنا، الرئيس الشرفي للمهرجان، وصابرين، وإيهاب توفيق، ومحمود حميدة، وغادة جرب، وسوما، ولطيفة، والشاعر أحمد فؤاد نجم، والموسيقار حسين جنيد، والملحن ميشيل المصري، والفنان ماهر العطار، والدكتورة رتيبة الحفني.

ومن المعروف أن مهرجان "الإسكندرية للأغنية" كان من المفترض إقامته في أغسطس الماضي، إلا أن إدارة المهرجان رأت تأجيله حتى استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.