وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 26 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث:
فورست ويتكر ي افتتاح مهرجان "أبوظبي السينمائي"

حرص الممثل الأمريكي فورست ويتكر على حضور الدورة السابعة من مهرجان أبوظبي السينمائي، والتي غنى خلالها في حفل الافتتاح مقطعا من أغنية فيلمه الأخير " Enemy Way" باللغة العربية.

وشهد المهرجان تواجدا مصريا وعربيا مكثفًا هذا العام، كان من أبرزهم الفنانة ميرفت أمين ضيفة المهرجان هذا العام، بالإضافة إلى إياد نصار، وعابد فهد، والفلسطينية هيام عباس التي حصلت هذا العام على جائزة إنجاز العمر.

كما كان متواجدا أيضا الفنانون كندة علوش، وهيفا حسين، وخالد أبوالنجا الذي سترأس لجنة تحكيم جائزة "حماية الطفل"، كما يشارك في المهرجان بفيلم "فيلا 69" ضمن مسابقة آفاق.

وعلى عكس الدورات السابقة من المهرجان، لم يحضر من النجوم العالميين سوى فورست ويتكر، الذي يمنحه المهرجان هذا العام جائزة خاصة عن مجمل أعماله.

كما تغيبت الممثلة جينفر أنستون عن حضور المهرجان والتي عرض فيلمها " Life of Crime " في حفل الافتتاح، والذي يشارك في بطولته تيم روبنز وجون هوكس.

وتشارك مصر في المهرجان بأفلام "فرش وغطا" بطولة أسر ياسين إخراج أحمد عبدالله في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة التي يتنافس فيها15 فيلما، و" فيلا69" في مسابقة آفاق جديدة التي يتنافس فيها15 فيلما، وهو من بطولة خالد أبوالنجا وأروي جودة وإخراج ايتن أمين، بالإضافة إلى " قيادة في القاهرة" في مسابقة الأفلام الوثائقية وهو من إخراج شريف.

ومن المعروف أن حفل افتتاح المهرجان أقيم في قصر الإمارات بحضور وزير الثقافة والشباب والتنمية الشيخ آل نهيان مبارك آل نهيان.

شاهد فورست ويتكر يغني باللغة العربية في مهرجان أبوظبي