محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الخميس، 24 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث:
محمد عبد المتعال رئيسا لقناة MBC مصر

أعلنت مجموعة MBC مصر تعيين الإعلامي المصري محمد عبد عبد المتعال مديرا عاما لقناة "MBC مصر"، وهو منصب استحدث مؤخرا، ويعتبر عبد المتعال أول من يشغله.

وجاء في بيان إعلامي من شبكة MBC أن الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم رئيس مجلس إدارة الشبكة، وصف تعيين عبد المتعال بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح للارتقاء بأداء قناة "MBC مصر"، وتلبية طموحات المشاهد المصري والاستجابة إلى تطلّعاته".

وأضاف: "تندرج هذه الخطوة ضمن التزام "مجموعة MBC" الراسخ بالسوق المصرية، منذ تأسيس MBC1عام 1991، كما تعكُس الحرص على توطيد أطُر التعاون مع عدد وافر من شركاء الأعمال وأبرز الإعلاميين والمنتجين في مصر."

جانب من مؤتمر تقديم عبد المتعال

وقد وصف سام بارنيت، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة MBC"، تعيين عبد المتعال بـ "الخبر السار"، مُرحِّباً به في المجموعة، وواعداً بتوفير الدعم اللازم له، كي ينجح في المهام الملقاة على عاتقه، بالتعاون مع فريق العمل المتكامل، وذلك تلبيةً للأهداف المنشودة والطموحات المشروعة التي تتمتّع بها قناة "MBC مصر".

وأعرب محمد عبد المتعال عن سروره بالانضمام إلى أسرة MBC التي تتمتّع بسجلٍ حافلٍ من الإنجازات، وتتّسم بالريادة، وتضم فريق عمل محترف ومتجانس قوامه المئات من الكوادر الكفؤة والمُبدِعة.

محمد عبد المتعال كان يقود شبكة تليفزيون "الحياة" في مصر، وقبلها قناة "المحور".