وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 20 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث:
كيت بلانشيت تحضر حفل تكريمها على هامش مهرجان نيويورك السينمائى

اعترفت الممثلة العالمية كيت بلانشيت خلال حفل تكريمها على مجمل أعمالها على هامش مهرجان مهرجان نيويورك السينمائى، أن أول أعمالها الفنية كان فيلما مصريا، مؤكدة أنها لم تستكمله لأنهم لم يحضروا لها الفلافل.

وقالت كيت عن مشوارها الفني والفارق بين السينما والمسرح، في الندوة التي أدارها المخرج كينت جونز خلال حفل تكريمها: " لم أكن أتوقع أبدا أن أقدم فيلما سينمائيا ".

واسترجعت كيت ذكرياتها وحكت للنقاد والجمهور بدايتها في مجال التمثيل، والتي كانت من خلال مشاركتها كـ "كومبارس" في فيلم مصري عندما كانت في الـ 18 من عمرها مقابل مبلغ مالي قليل وبعض الفلافل، وشددت " لكن الفلافل لم تأت أبدا لهذا تركت العمل".

وعن سعيها خلف تجسيد الممثلة الراحلة كاثرين هيبورن في فيلم " The Aviator" للمخرج مارتين سكورسيزي، قالت كيت: "حسنا، لقد ماتت ولم يصبح بإمكانها تقديم الدور، فكنت أنا المكلفة بتجسيد الدور".

أما عن دور الـ "elf " أو الجنية الذي قدمته في فيلم " The Lord Of The Rings trilogy" فقالت كيت: "لم أعرف كيف أجسد دور جنية من قبل، لقد ولدت في نيوزيلاندا"، حسب ما نقلته "Hollywood Reporter".

وبسؤال أحد المتواجدين من الجمهور عن أفضل أدوارها، ردت كيت أن دورها في فيلمها الجديد " Blue Jasmine " هو الأفضل لأنه "يمزج بين عملها في المسرح وعملها في السينما، لذلك كان تجربة مرضية على كل الأصعدة".

وكانت كيت قد إضطرت للسفر من لندن التي كانت تصور بها فيلمها الجديد "Cinderella"، للحاق بحفل تكريمها في مهرجان نيويورك والذي حضرته بمصاحبة أحد أبنائها.

ومن المتوقع أن تنال كيت جائزة الأوسكار هذا العام عن دورها الرائع في فيلم " Blue Jasmine " مع الممثل أليك بولدوين والمخرج العالمي وودي ألين.

ومن المعروف أن أول ظهور لكيت كان من خلال فيلم "كابوريا" للفنان الراحل أحمد زكي، وكانت من بين ضيوف الحفل الذي غنى خلاله زكي أغنيته الشهيرة.