وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 8 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث:
توم هانكس

أعلن الممثل المخضرم توم هانكس، الاثنين 7 أكتوبر، عن إصابته بمرض السكري من الدرجة الثانية، وذلك خلال لقائه في برنامج " The Late Show with David Letterman" مع الإعلامي ديفيد ليترمان.

وقال صاحب الـ 57 عاما، مفتخرا: "ذهبت إلى الطبيبة وقالت لي: هل تعرف نسبة السكر في الدم التي كنت تعاني منها منذ أن كنت في الـ 36 من عمرك، لقد تخرجت الآن. لديك مرض السكري من الدرجة الثانية أيها الشاب".

وتابع: "قالت لي الطبيبة: لو تمكنت من انقاص وزنك إلى ما كان عليه عندما كنت في الثانوية العامة ستكون بصحة جيدة ولن تصبح مصابا بمرض السكري من الدرجة الثانية. فقلت لها: إذا سأظل مريضا بمرض السكري من الدرجة الثانية لأنه من المستحيل أن أصل بوزني إلى ما كانت عليه في الثانوية العامة ".

حيث أكد هانكس أنه في مرحلة الثانوية العامة كان وزنه 44 كليوجرام فقط.

ووفقا لخبير الصحة الطبيب هولي فيلبس، من المرجح أن تكون محاولات هانكس المستمرة في انقاص وزنه ثم إعادة وزنه مرة أخرى، السبب في إصابته بمرض السكري من الدرجة الثانية، حسب ما ذكرته " CBS News".

فمن المعروف أن هانكس تعمد زيادة وزنه 14 كليوجرام من أجل تجسيد دور مدرب البيسبول جيمي دوجان خلال فيلم " A League of Their Own " عام 1992، بينما أنقص وزنه من 102 إلى 77 كليوجرام من أجل تجسيد دوره الشهير في فيلم " Cast Away " عام 2000.

وفسر الطبيب فيلبس الأمر قائلا: "في التغييرات الكبيرة في وزن الجسم سواء بالزيادة أو النقصان، يصبح توازن الجسم غير مستقر، مما يرجح احتمالات إصابته بمرض السكري من الدرجة الثانية".