وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 6 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث:
نبيل الحلفاوي

علق الفنان القدير نبيل الحلفاوي على الاستعراضات التي صاحبت الاحتفال بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد، والتي رأى أنها لم تتطور كثيرا منذ فرقة رضا الاستعراضية.

وكتب الحلفاوي على حسابه بموقع "Twitter" مطالبا بضرورة تطوير طريقة احتفالنا بانتصار أكتوبر، مستنكرا عدم تطور المسرح الاستعراضي منذ مولد فرقة رضا وحتى الآن.


من ناحية أخرى أعرب الحلفاوي عن أسفه على وقوع ضحايا اليوم في الاشتباكات التي شهدتها عدة محافظات بين أنصار جماعة الأخوان المسلمين وبين قوات الشرطة بالإضافة إلى المواطنين الذين خرجوا للاحتفال بنصر أكتوبر.

وحمل الحلفاوي المسؤولية على عاتق عناصر جماعة الإخوان المسلمين الذين أصروا على تحدي إرادة الشعب المدعوم بجيشه وشرطته.


وشهدت البلاد احتفالات شعبية واسعة بالذكرى الأربعين بانتصار حرب أكتوبر، والتي استغلها المواطنون للتعبير عن امتنانهم بانحياز القوات المسلحة لمطالب الشعب بعزل الرئيس السابق محمد مرسي.

بينما وقعت اشتباكات عنيفة في السويس بميدان الأربعين، بالإضافة إلى شارع رمسيس بالقاهرة حيث حاول الإخوان اقتحام مقر جريدة الجمهورية إلا أنهم تراجعوا في النهاية إلى موقف أحمد حلمي.

هذا بالإضافة إلى مناوشات جماعة الإخوان لأهالي منطقة المنيل ومصر القديمة بإلقاء الحجارة من أعلى كوبري الملك الصالح، بينما نجحت قوات الأمن في صد تقدم عناصر الإخوان في ميدان الدقى، كما شهد المترو بمحطة كلية الزراعة مناوشات بين الركاب وأنصار الجماعة.