وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 4 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث: الجمعة، 4 أكتوبر، 2013
المتحدث العسكري أحمد محمد على

يحل المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد على ضيفا على برنامج " لقاء السبت " الإذاعي، في لقاء خاص وحصري لأول مرة على محطات التليفزيون والراديو.

ويذاع البرنامج يوم السبت في تمام الساعة الثانية ظهرا عبر إذاعة راديو " 90.90 FM"، والذي تقدمه الاعلامية معتزة مهابة، صاحبة السبق في اللقاء، تحت شعار "مصر تحتفل بذكرى انتصار 6 أكتوبر".

العقيد أركان حرب أحمد محمد على


والعقيد أحمد محمد علي تخرج من الكلية الحربية عام 1991، والتحق بسلاح المشاة، وتدرج في عدد من الوظائف بسلاح المشاة، وأصبح عضواً في هيئة تدريس كل من الكلية الحربية وكلية القادة والأركان.

وحصل العقيد أحمد محمد علي، على تأهيل عسكري متميز، من خلال حصوله على بكالوريوس العلوم العسكرية من الأكاديمية الملكية البريطانية "ساند هيرست" والفرق الحتمية الخاصة بسلاح المشاة، وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان.

كما حصل على دورة كلية القادة والأركان البرية بالولايات المتحدة الأميركية، ودورة كلية الدراسات العسكرية المتقدمة بالولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى ماجستير علوم وفنون عسكرية بالولايات المتحدة الأميركية.

بالإضافة إلى حصوله على دورة كبار القادة بكلية دفاع حلف الناتو بروما، ودبلوم لغة إنجليزية من معهد الدفاع الأميركي للغات، وفرقة صاعقة راقية وفرقة مظلات أساسية.