FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 30 يونيو، 2006 | آخر تحديث: الجمعة، 30 يونيو، 2006
أسامة بن لادن

لندن (المملكة المتحدة) - رويترز : قال موسيقي مسلم يعيش في بريطانيا يوم الاربعاء إن مخرجين إثنين بالشركة المنتجة لأعماله هددا بالاستقالة إذا أصدر ألبوماً جديداً يصف المفجرين الانتحاريين ولا أخلاقية الغرب.

ويعني هذا التهديد أنه سيتعين على المغني أكي نواز الذي ولد في باكستان وانتقل للعيش في بريطانيا في الثالثة من عمره أن يقوم بتوزيع ألبومall is war - the benefits of g-had بشكل مستقل مما سيتسبب في تأخير صدوره لنحو أسبوعين.

وأضاف نواز : "لن يصدر (الألبوم) في 17 يوليو بسبب المخرجين الآخرين ، يجب تأجيله أسبوعين .. الأمر هو أن هذين الشخصين .. المخرجين .. اللذين أكن لهما إعجاباً ، يشعران بالخوف بخصوص ما تتحول إليه إنجلترا ، من حيث أنه لا يمكنك الحديث ، وهما يخشيان علي".

ولم يتسن الوصول على الفور للمخرجين للتعليق بشركة (نيشن ريكوردز) التي ساهم نواز في إنشائها.

وهذه ليست المرة الاولى التي يكتب فيها نواز أغنيات مشحونة سياسياً ، ويقول موقع نيشن ريكوردز على الشبكة العنكبوتية ، وهي الشركة المستقلة التي كانت تعتزم توزيع (كلها حرب) أن فريق فان-دا-مينتل fun-da-mental الذي يقوده نواز أصدر تسجيلات من بينها "إرهاب مثير جنسياً erotic terrorism في عام 1998 ، و لماذا ستذهب أمريكا إلى الجحيم why america will go to hell في عام 1999.

وأشار نواز إلى أن الاختلاف الآن هو في وجود أجواء من الخوف في بريطانيا حيث جعلت هجمات 11 سبتمبر في عام 2001 ، وتفجيرات لندن الانتحارية في السابع من يوليو في عام 2005 ، من المستحيل إجراء مناقشات صريحة بخصوص مكانة المسلمين في المجتمع.

ويهدف نواز الذي تشمل أعماله أغنيات راب وأغنيات جنوب أسيوية أن يصدر ألبومه "بأي وسيلة".

وعلى موقع الفرقة على شبكة الإنترنت يوصف ألبوم "كلها حرب" بأنه "13 مقطوعة من الاستفزاز وانتهاك القانون".

ولم يتسن الحصول على كلمات الاغنيات غير أن "بياناً رسمياً" يصف الأفكار الخاصة بكل أغنية ، وفي الأغنية 786 all is war يقول نواز "منذ هجمات 11/9 أظهرت الولايات المتحدة كل الأدلة اللازمة لإدانتها بالإبادة الجماعية والقتل الجماعي".

أما في أغنية che bin فهو يقارن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة بارنستو "تشي" جيفارا الزعيم الثوري الكوبي ، وتقول إحدى المقتطفات من أغنية cookbook diy اقتبستها صحيفة بريطانية "يطوق صدري حزام ناسف/ وأنا راض تماما عن الخطة التي وضعتها".

وفي الوقت الذي أقر فيه بأن كلمات أغنياته وأفكارها مثيرة للجدل دافع نواز عن حقه في التعبير عنها وأضاف أنه لا يتسامح مع الهجمات الانتحارية ، وقال "إنها جزء من الواقع .. واقع مأسوي ، الجميع يستحق اللوم".