محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الخميس، 26 سبتمبر، 2013 | آخر تحديث:
محمد صبحي

الفنان الكبير محمد صبحي، ونيازي سلام مسئول مؤسسة "معاً" لتطوير العشوائيات، هما ضيفا برنامج "آخر الأسبوع" الذي يُقدمه الإعلامي إبراهيم عبد الجواد.

وسيتحدث صبحي عن نشأة مؤسسة "معاً" وأبرز التحديات التي تواجهها كمؤسسة أهلية هدفها تنمية وتطوير العشوائات وحل مشاكلها، وهل تتعاون معها الحكومة، وما هي أبرز الخطط والأفكار المستقبلية لأنشطتها.

و تسعى مؤسسة (معا لتطوير العشوائيات) لتحقيق عدة أهداف على رأسها إعادة وجه مصر الجمالى والحضارى، وتنسق المؤسسة مع الجهات المعنية كافة للاسراع فى التعامل مع مشكلة العشوائيات غير الآمنة من خلال بناء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة فى مدن القاهرة وبورسعيد والسويس والإسكندرية والمنيا تكون نموذجا يحتذى به.

وقامت المؤسسة بجمع تبرعات من مؤسسات وأفراد داخل مصر وخارجها تزيد على 100 مليون جنيه، وتنوي المؤسسة تلقي مزيدا من التبرعات عندما يرى الناس إنجازا واقعيا وبالتحديد بعد تنفيذ المشروع الأول للمؤسسة وبالتحديد في مدينة السلام على طريق القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوى.

وطالب صبحي فى برنامج "القاهرة 360 " على قناة "القاهرة والناس" الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال بمحو الأمية الدينية بمصر قبل الأمية الأبجدية، موضحا أن هناك فئة قليلة تعشق الموت لنفسها وللناس، رغم أننا في حاجة إلى أغلبية تحب الحياة. (التفاصيل).

كما يستضيف الإعلامي إبراهيم عبد الجواد في الحلقة نفسها عمر سمرة، الحاصل على لقب أول مصري يتسلق قمة جبال "إيفرست"، والذي فاز مؤخراً بتذكرة في مسابقة (آكس) لحضور حفل التصفيات الختامي في دبى، بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت على شبكة الإنترنت، الخاصة بالتأهل للتصفيات النهائية لمسابقة الفضاء في أورلاندو، بالولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر المقبل.

يعرض برنامج "أخر الإسبوع" على " MBC مصر" كل جمعه الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وتُعرض هذه الحلقة الجمعة 27 سبتمبر 2013 الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة .

يمكنكم متابعة جدول مواعيد قناة MBC مصر بالضغط هنا