محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الاثنين، 23 سبتمبر، 2013 | آخر تحديث:
تصريحات درويش تأتي وسط خلافات مع مصطفى كامل

شن الفنان إيمان البحر درويش هجوما عنيفا على الأغنية الشهيرة "تسلم الأيادي"، ووصف الأغنية بالسيئة والمسروقة.

وقال درويش في تصريحات لقناة "التحرير" الفضائية إن الأغنية كلماتها أيضا هي الأخرى مسروقة من أغنية أخرى، وليس اللحن فقط مثلما تحدث الجميع عند طرحها.

وأضاف نقيب الموسيقين السابق: "كلمات الأغنية مسروقة من أغنية أخرى لمحمد الحلو قال فيها نصا (تسلم الأيادي تسلم يا جيش بلادي)، والأغنية متاحة للجميع وتم تصويرها أيضا.

أوبريت "تسلم الأيادي" حقق شعبية كبيرة


وتابع: "هذا بالإضافة للحن الأغنية المسروق من أغنية "تم البدر بدري".

وواصل درويش مهاجما الأغنية: "الفنان حسين الجسمي طرح أغنية للجيش المصري قبل ذلك، ولكنها أغنية جيدة ولها معنى، عكس تلك الأغنية".

وعن ارتباط الشعب المصري بالأغنية، قال درويش إن الإعلام كفيل بأن يجعل أي عمل فني يحقق النجاح، بعيدا عن مدى اقتناع الجمهور به.

وأردف: "الأغنية تصور قوات الجيش وكأنها كانت سعيدة أثناء قتل المعتمصين، ولكن هذا ليس صحيح، والجيش اضطر أن يفعل ذلك دفاعا عن نفسه وعن الشعب".

تصريحات درويش تأتي في ظل علاقة متوترة مع نقيب الموسيقيين الحالي مصطفى كامل، والذي نفذ أوبريت "تسلم الأيادي"، وذلك على خلفية خلافات سابقة بسبب مقعد النقيب، وصلت للمحاكم.

وحققت أغنية "تسلم الأيادي" شعبية كبيرة بعد طرحها، والتي تتغنى بتحرك الجيش في 3 يوليو الماضي، وعزله للرئيس السابق محمد مرسي.

ووصلت شعبية الأغنية إلى أنها تتواجد حاليا بشكل دائم في الأفراح المصرية باختلاف درجاتها الاجتماعية.

كما أن الأغنية تم غنائها في العديد من المدارس المصرية في اليوم الافتتاحي للدراسة في مصر.

أغنية "تسلم الأيادي" شارك في غنائها عدد كبير من الفنانين والفنانات، في مقدمتهم هشام عباس وخالد عجاج وحكيم وبوسي وغادة رجب وسمير الإسكندراني، بالإضافة لمصطفى كامل منفذ الأغنية.

شاهد الفيديو بالضغط هنا

شاهد كليب "تسلم الأيادي" لمحمد الحلو