وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 23 سبتمبر، 2013 | آخر تحديث:
كاتي بيري في " Last Friday Night"

بعد انتهاء الإجازة الصيفية وبداية العام الدراسي الجديد التي قضاها معظم الطلاب في حظر التجوال الذي فرض على بعض المحافظات، يقدم لكم موقع "Filfan.com" قائمة بأشهر الطلاب "الدحيحة" الذين ظهروا على الشاشة الأمريكية.

Drillbit Taylor
الفيلم من انتاج عام 2008، وهو من بطولة أوين ويلسون وبث لتلفورد ومن إخراج ستيفن بريل، وتدور أحداثه حول ثلاثة طلاب يستعينون بحارس شخصي رخيص التكلفة لحمايتهم من شاب متنمر يعتدي عليهم بالمدرسة.

ورغم أن ويلسون مجرد محتال متشرد لا يعلم شيئا عن عمل الحارس الشخصي ولا يجيد حتى المهارات الأساسية في الدفاع عن النفس، إلا أنه نجح بالإيحاء في أن يعالج خوف الطلاب الثلاثة.

The Social Network
قد تكون شخصية "الدحيح" في هذا الفيلم مختلفة قليلا عن الصورة النمطية التي تظهر في معظم الأفلام ويسخر منها المشاهدين، فالفارق الوحيد أن "الدحيح" هذه المرة تمكن من أن يصبح مليارديرا وهو ما زال في سن المراهقة.

الفيلم من بطولة جيسي ايزنبرج وأندرو جارفيلد وجستين تيمبرلايك، ومن إخراج دافيد فينشر وتم انتاجه عام 2010.

ويجسد جيسي في الفيلم دور مارك روزنبرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "Facebook" والذي يواجه العديد من الأعداء بعد نجاح موقعه، والذي يتهمونه بأنه سرق فكرة الموقع منهم.

Role Models
يلعب شخصية الشخص الأخرق الممثل كريستوفر مينتز بلاز، وهو مهووس بلعبة حرب بالسيوف يلعبها مع أصدقائه في أحد المنتزهات، ويريد التغلب على ملك قبيلته لكي يثير إعجاب الفتاة التي يحبها ولا يستطيع مصارحتها بمشاعره، لكن بمساعدة قليلة من شون ويليام سكوت وبول رود يتغلب على مخاوفه.

الفيلم من بطولة شون ويليام سكوت وبول رود، ومن إخراج دافد واين، وتدور أحداثه حول صديقين يضطران إلى قضاء فترة خدمة المجتمع في رعاية بعض الطلاب في معسكرهم الصيفي.


Harry Potter
يعتبر أبطال سلسلة أفلام " Harry Potter" إيما واتسون ودانيال رادكليف وروبرت غرينت مثال يحتذى به في تعريف الطلاب "الدحيحة" غريبي الأطوار، فيكفي أن تشاهدهم وهم يستخدمون عصا سحرية ويلقون التعويذات السحرية لتيقن مدى غرابتهم.

سلسلة الأفلام المكونة من ثمانية أجزاء مقتبسة عن روايات للكاتبة جي كي رولينج وتدور أحداثة حول مجموعة من الطلاب يلتحقون بمدرسة لتعلم السحر.


Never Been Kissed
تجسد الممثلة الحسناء درو باريمور شخصية الصحفية جوسي جيلر التي تضطر إلى العودة إلى المدرسة كصحفية متخفية لكي تحصل على المقال الذي تريده، وبالطبع تواجه أثناء ذلك مخاوفها من كونها الطالبة "دحيحة" الحمقاء التي كان الجميع يلقبونها بجوسي جروسي.

وكطالبة "دحيحة" كان بالطبع لديها عقدة الخوف من الشهرة، وبالرغم من كبرها في السن وخبراتها في الحياة إلا أنها مازلت تخشى أن تكون مرحة ولا تعرف كيف تصبح مثيرة أو تستمتع بوقتها مع الأصدقاء، لكن بعد مواجهتها لمخاوفها استطاعت في النهاية أن تقع في حب أحد المدرسين.

الفيلم من بطولة درو باريمور وميشيل فارتان وديفيد أركويت ومن إخراج راجا جوزنيل.


The House Bunny
تمكنت إيما ستون من تقديم دور الطالبة "الدحيحة" غير المهندمة التي لا تجيد التحدث مع الفتيان، وذلك على الرغم من جمال ملامحها. وبعد مساعدة أنا فارس لها والتي كانت تعمل عارضة بمجلة بلاي بوي وتم طردها من قصر هيو هيفنر، تمكنت أخيرا من مصارحة الشاب المعجبة به بحقيقة مشاعرها تجاهه.

وتدور أحداث الفيلم حول شيلي (أنا فارس) التي تطرد من قصر بلاي بوي لتجد مجموعة فتيات " Zeta Alpha Zeta " اللاتي على وشك خسارة منزلهن لو لم يحصلن على المال الكافي، فتساعدهن شيلي في تعلم بعض المهارات الاجتماعية نظرا لأنهن منطويات على أنفسهم بدرجة كبيرة.

الفيلم من بطولة أنا فارس وإيما ستون وكولين هانكس وهيو هيفنر، ومن إخراج فريد وولف.


Superbad
نجح كريستوفر مينتز بلاز لمرة الثانية في تقديم شخصية الطالب "الدحيح" الأحمق، لكنه هذه المرة ليس الطالب الإنطوائي، بل الطالب مثير المشاكل الذي يشرب الخمر مع الضباط ويطلق النار ويفجر السيارات ويحظى على هوية مزيفة باسم طريف.

وتدور أحداث الفيل حول طالبان بالثانوية يريدان أن يستمتعان بآخر أيامهما بالمدرسة والتعرف على الفتيات في علاقة عابرة قبل التخرج والانتقال إلى الجامعة، وبالفعل يقرران أقامة حفل صاخب للقضاء على مخاوفهما من حياتهما المقبلة، لكن الحفل لا يسير على ما يرام.

الفيلم من بطولة مايكل سيرا وجونا هيل وكريستوفر مينتز بلاز ومن إخراج جريج موتولا.


أغنية " Last Friday Night" لكاتي بيري
وبعيدا عن السينما لا يمكن إغفال شخصية الطالبة "الدحيحة" التي تحقق حلمها أخيار بالتعرف على شاب وسيم يخرجها من خوفها من العلاقات مع الجنس الآخر، والتي قدمتها المطربة الحسناء كاتي بيري في أغنيتها " Last Friday Night" التي ظهرت فيها بنظارة كبيرة وتقويم أسنان، وتمكنت من الإيقاع بالشاب الوسيم في حبها بعد مساعدة ريبيكا بلاك لها في تجميلها.