مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 20 سبتمبر، 2013 | آخر تحديث:
أسماء وأمير

تمكن المغربي أمير علي المشارك ببرنامج The Winner Is من تحويل خسارته من عدم استكمال مشواره بالبرنامج إلى مكسب.

قبل إعلان نتيجة الحلقة الأولى من The Winner Is بفوز المغربية أسماء الجابري، كان منافسها أمير علي اختار الحصول على 10 آلاف دولار بدلا من استكمال المشوار، واتضح بعدها علانبثوان أن قراره كان صحيح، لولا اختياره لكان غادر البرنامج بلا أي مكسب.

أسماء الجابري المتأهلة للمرحلة النهائية سبق واشتركت في برنامج "سوبر ستار" لاكتشاف المواهب، ولكنها غادرت في حلقات متقدمة.

وأكدت مقدمة البرنامج ناديا أكثر من مرة أنه ليس برنامج لاكتشاف المواهب، بل هو برنامج مسابقات لأفضل صوت، والفائز به يحصل على نصف مليون دولار.

بينما جاء حضور المطرب الكبير كاظم الساهر شرفي طوال الحلقة، فهو لم يتدخل في اتخاذ القرار طوال الحلقة، مكتفيا بالتعليق على المواهب الثمانية التي طلت طوال الحلقة، وأعلن أنه أعطى صوته للمغربية أسماء الجابري.

فكرة البرنامج

البرنامج مكون من ثلاثة مراحل، فالمشتركون الثمانية يغنون ولجنة التحكيم المكونة من مائة عضو تعطي أصواتها أول بأول، وأقل مشترك يحصل على نسبة أصوات يغادر، ليتبقى أربعة فقط، لتبدأ معهم المرحلة الثانية من نفس الحلقة.

وفي المرحلة الثانية يتنافس صاحب أعلى نسبة أصوات مع المرتبة الثالثة، ويتنافس صاحب المرتبة الثانية مع الرابعة، وقبل إعلان نتيجة أي من المسابقتان، تُخير مقدمة البرنامج المتسابقان بين الفوز بـ2500 دولار أو استكمال البرنامج.

وفي المرحلة الثالثة يتنافس المتبقي من المسابقتان، وقبل إعلان نتيجة المتأهل للنهائيات، تعيد مقدمة البرنامج الكرة، وتخير المتسابقان بالفوز بـ10 آلاف دولار بدلا من استكمال البرنامج.

برنامج The Winner Is يُعرض كل جمعة في الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على ثلاثة قنوات وهم: "دبي" و"الحياة" وLBC اللبنانية.