محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الاثنين، 11 أبريل، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 11 أبريل، 2005
لقطة من فيلم "Sahara"

تصدر فيلم "الصحراء" أو "sahara " في ثالث أيام عرضه قائمة الإيرادات الإسبوعية في الولايات المتحدة الأمريكية ، محققاً 18.5 مليون دولار ، متخطياً ما توقعته الشركة المنتجة بأن يحقق ما بين 10 إلى 12 مليون في أيامه الأولى فقط.

والفيلم الذي سبقته حملة دعائية ضخمة ، يعد من نوعية أفلام المغامرات ، إذ تدور أحداثه حول مستكشف ينطلق بحثا عن كنز في صحراء شمال أفريقيا، فيتمكن من إحباط محاولة لقتل عالمة تابعة للأمم المتحدة أثناء دراستها لمرض غامض يصيب شمال أفريقيا، وتدور الشبهات حول وجود مصدر للنفيات النووية المحظورة ، وهو من بطولة ماثيو ماكونجي وبنيلوبي كروز ووليام أتش ماسي وأخرجه بريك ايزنر.

وتراجع فيلم الحركة "ميدنة الخطيئة" أو "sin city " بطولة بروس ويلز إلى المركز الثاني برصيد 14.1 مليون دولار بعدما كان على رأس القائمة الأسبوع الماضي في أول أسابيع عرضه ، ليرتفع إجمالي إيرادات الفيلم إلى 50.7 مليون دولار.

ويشارك بروس ويلز البطولة جيسيكا البا وميكي روركي ، وتدور أحداثه في مدينة تغص بالمجرمين ورجال الشرطة الفاسدين ، وأخرجه روبرت رودريجوز وفرانك ميلر.

وجاء في المركز الثالث الفيلم الجديد "ذروة الإثارة" أو " fever pitch " بايرادات قدرها 13مليون دولار ، وذلك في ثالث أيام عرضه ، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي ، حول شاب وفتاة يقعان في الحب من أول نظرة ، يجسدهما الممثل جيمي فالون والممثلة درو باريمور ، لكن عشق أحدهما لفريق البيسبول يثير غيرة حبيبه.

فيلم "خمن من" أو "guess who " تراجع من المركز الثالث الذي أحتله الأسبوع الماضي ، إلى المركز الرابع بمبيعات تذاكر قدرها 7.100 مليون دولار ، محققاً إجمالي إيرادات 51.1 مليون دولار إلى الآن ، وهو بطولة برني ماك وإخراج كيفن رودني سوليفان ، وهو معالجة حديثة للفيلم الكوميدي الشهير "خمن من القادم على العشاء" guess who's coming to dinner ، الذي قُدم في الستينات ، ويدورحول أب أسود يرفض زواج أبنته من شاب أبيض ، في معالجة كوميدية لقضية العنصرية.

وبنفس الإيرادات يأتي فيلم "متجر الجمال" أو " beauty shop" في المركز الخامس ، وحقق هذا الأسبوع 7.100 مليون دولار ، بإجمالي إيرادات 26.4 مليون في أسبوعه الثاني ، وهو بطولة كوين لطيفة التي تجسد شخصية مصففة للشعر تفتح صالون تجميل يجذب زبائن غريبي الاطوار ، أخرج الفيلم بيلي وودروف.

أما فيلم الرسوم المتحركة "الآليين" أو " "robotsيأتي في المركز السادس متراجعاً مركزين عن الأسبوع الماضي برصيد 4.650 مليون دولار في رابع أسابيع عرضه بإجمالي إيرادات بلغت 111 مليون دولار.

ويشارك في بطولة الفيلم صوتياً مجموعة من نجوم السينما منهم إيوان مكريجور وميل بروكس وهال بيري وروبين وليامز وأخرجه كريس ويدج ، ووصلت إيرادات الفيلم حتى الآن إلى 36.5 مليون دولار.

ومستمراً في تراجعه يأتي الفيلم الكوميدي "miss congeniality 2: armed and fabulous" في المركز السابع بإيرادات 4.125 مليون دولار ، محققاً إجمالي إيرادت 37.473 مليون دولار في أسبوعه الثالث ، هو جزء ثان للفيلم الذي حمل نفس الإسم وعرض عام 2000 للبطلة ساندرا بولوك ، وتجسد هذه المرة شخصية ضابطة بمكتب التحقيقات الاتحادي تنطلق في مهمة لمدينة لاس فيجاس لكشف غموض إختطاف صديقتها ملكة جمال أمريكا ، وأخرج الجزء الثاني جون باسكوين.

أما فيلم "جليس الأطفال" أو "the pacifier " فجاء في المركز الثامن بإيرادات بلغت 3.033دولار ، وإجمالي إيرادات 100.483 مليون دولار في أسبوعه السادس متراجعاً مركزين عن الأسبوع الماضي ، ويدور الفيلم حول "شان وولف" الذي يقوم بدوره فين ديزيل ، والذي يحاول حماية أبناء العالم الحكومي "بلامر" الخمسة بعد فشله في حمايتة من الإغتيال ، ولكنه سيكتشف أن هذه المهمة ستكون من أصعب المهام التي قام بها في حياته.

وفي المركز التاسع جاء فيلم الإثارة "the ring two " بإيرادات 2.888 مليون دولار في أسبوعه الرابع محققاً إيرادات إجمالية بلغت 72.300 مليون دولار .

وجاء فيلم "the upside of anger " في ذيل القائمة بـ 2.600 مليون دولار ، محققاً إجمالي إيرادات بلغت 12.356 مليون دولار في أسبوعه الخامس من عرضه.