مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 18 سبتمبر، 2013 | آخر تحديث:
أسامة الشيخ

نفى المهندس أسامة الشيخ أن يكون السبب وراء زيادة مديونية شبكة قنوات "دريم" كما يردد عدد من العاملين بالقناة.

وقال الشيخ: "لم أخدع أحمد بهجت مالك القنوات أو إدارة المحطة، وليس لي صلة بالديون التي وصلت لها القناة، بل أن علاقاتي كانت السبب وراء حصول الشبكة على برامج ومسلسلات بأسعار خاصة".

وأضاف: "لم أوقع على عقد ولم أتدخل فى أى أمور مالية، فمنصبي بشكبة (دريم) كان استشاريا، يقتصر على عرض طلباتى على إدارة المحطة والموافقة أو الرفض كانت من جانب الإدارة، لأنهم الأعلم بوضعهم المادى من جهة وبالعقود المبرمة مع وكيلهم الإعلانى من جهة أخرى".

كما أشار الشيخ إلى أن ما يهمه في النهاية هو الشكل الذي ظهرت به قنوات "دريم" خلال رمضان الماضي وكم المسلسلات والبرامج الحصرية التي عُرضت على القناة.

أما عن تجربته الجديدة كمستشار إعلامي لشبكة MBC، قال: "أول مهامي هي تطوير قناة MBC مصر لترتقي لوضعها الطبيعى بين القنوات المصرية، ولا دخل لي في التعيينات أو الإطاحة بالعاملين من أجل آخرين كما يروج البعض"، جاءت تصريحات الشيخ في الموقع الالكتروني لصحيفة "عين" الأسبوعية.

أسامة الشيخ كان رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون قبل اندلاع ثورة يناير، وتم القبض عليه في أعقابها، بعدما طالب الثوار بتطهير الإعلام المصري، ووجهت إليه تهم إهدار مال عام، ولكن تم تبرأته منها.