وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 16 سبتمبر، 2013 | آخر تحديث:
وودي آلن

أعلنت إدارة مهرجان "جولدن جلوب" عن اختيار المخرج الأمريكي وودي آلن لنيل جائزة "سيسيل بي ديميل" المرموقة العام المقبل، وذلك تقديرا لإسهاماته في عالم السينما.

وقال ثيو كينجما منظم المهرجان إنه لا يوجد من يستحق الفوز بالجائزة أكثر من آلن.

وحتى الآن لم يعلن آلن ما إذا كان سيحضر المهرجان لتسلم الجائزة بنفسه أم لا، إذ أن آلن دائما ما يعزف عن حضور حفلات هوليوود الصاخبة.

ويشتهر المخرج الأمريكي ذو الـ 77 عاما بأعماله الكوميدية الرومانسية أبرزها فيلم " Annie Hall " انتاج 1977، والذي فاز عنه بجائزتي الأوسكار في فئتي أفضل سيناريو وإخراج.

ولم يشارك في حفل الـ "جولدن جلوب" العام الماضي، رغم أنه توج فيه بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمه الكوميدي "Midnight in Paris"، وتسلمت بالنايبة عنه الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان الجائزة، حسب ما ذكرته "BBC".

جدير بالذكر أن فيلم أحدث أفلام وودي آلن "Blue Jasmine" يعد الفيلم التاسع والأربعون في مسيرته الفنية الحافلة، وهو بطولة الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت التي تجسد فيه شخصية اجتماعية بارزة تضطر للتخلي عن حياة الترف بشكل مفاجئ خلال الأزمة المالية.

ومن المعروف أن آلن يفضل التركيز في مشواره الفني عن حضور المهرجانات، حيث أنه يخرج فيلما كل عام تقريبا، لذلك ليس غريبا أن يتم ترشيحه 23 مرة للفوز بجوائز الأوسكار، والتي فاز منها أربع مرات.