وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 11 سبتمبر، 2013 | آخر تحديث:
شعبان عبد الرحيم

يعد المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم لأغنية جديدة تحمل عنوان "تعظيم سلام للداخلية"، يرد بها على محاولة اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم التي راح ضحيتها قتيل وعدد من المصابين.

وأوضح عبد الرحيم أسباب اختياره للأغنية، قائلا: "عملية اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم خسيسة، ونحن المصريين نرفضها ونستنكرها، لأن الهدف منها إظهار مصر كدولة ضعيفة أمام العالم، وضرب السياحة وإرهاب المواطنين".

وتابع: "بفضل الله وجهود رجال الشرطة، سينتهى الإرهاب قريبا، وتعود مصر بلد الأمن والأمان مرة أخرى"، حسب ما ذكرته جريدة "الشروق".

أما الشاعر إسلام خليل، الذي يتعاون معه عبد الرحيم في معظم أغانيه، فقال أنه من المهم تقديم أغنية تعبر عن دعمنا لرجال الشرطة ووزير الداخلية، خاصة بعد الدور الجليل الذي قدموه للحفاظ على أمن الوطن.

وفي الوقت نفسه أوضح إسلام أن الغنية لن يتم تصويرها فيديو كليب، وسيتم الاكتفاء بعرض مقاطع من محاولة الاغتيال، بجانب مشاهد من جنازات رجال الشرطة، على أن يتم طرحها بالقنوات الفضائية فور الانتهاء من إعداد الفيديو كليب.

ويقول مطلع الأغنية:
"تعظيم سلام للداخلية.. ولكل الشرطة المصرية.. والوزير ربنا يحميه.. الراجل الميه ميه. راجل جدع وانا حبيته.. شفنا إللى جرى قدام بيته.. عمل خسيس فيه ضحايا كتير.. ويا رب أنت اللى حميته.. يعيش يموت مبقاش همه.. ومصر يفديها بدمه".

ومن المعروف أن محاولة الاغتيال الفاشلة لوزير الداخلية محمد إبراهيم، التي تمت صباح الخميس 5 سبتمبر، أسفرت عن قتيل وستة مصابين من بينهم طفل وأمين شرطة بترت ساقيهما.