وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 5 سبتمبر، 2013 | آخر تحديث:
توم هانكس في فيلم " Captain Phillips"

أعلن منظمو مهرجان لندن السينمائي أن النجوم توم هانكس ودانيال رادكليف بطل فيلم "هاري بوتر" سيكونان من بين النجوم الحاضرين في فعاليات المهرجان هذا العام.

ويعرض المهرجان الذي ستبدأ فعالياته في التاسع من أكتوبر 234 فيلما روائيا ووثائقيا، من بينها العروض العالمية الأولى لـ 22 فيلما.

ويعرض المهرجان فيلم المخرج ستيف ماكوين الجديد " 12 Years a Slave " أو "12 عاما من العبودية" الذي يؤدي الدور الرئيسي فيه الممثل بينيديكت كمبرباتش بمشاركة براد بيت ومايكل فاسبندر ويدور أحداثه عن رجل أسود حر يتم اختطافه ويباع في سوق العبيد، وهو مقتبس عن السيرة الذاتية لسليمان نورثوب بالعنوان ذاته.

وسيفتتح النجم توم هانكس المهرجان بفيلمه الجديد "Captain Phillips" الذي أخرجه مخرج فيلم "The Bourne Identity" البريطاني بول جرينجراس ويجسد فيه هانكس دور الكابتن ريتشارد فيليبس الذي وافق على أن يتم أسره من قبل القراصنة من أجل سلامة بحارة سفينته.

ويختتم هانكس المهرجان بفيلم "Saving Mr. Banks" الذي تشارك فيه الممثلة إيما ثومبسون، ويدور حول قصة صنع فيلم "ماري بوبينز" أحد كلاسيكيات السينما.

كما يعرض في المهرجان فيلم ساندرا بولوك وجورج كلوني الجديد " Gravity "، الذي يدور عن رائدة فضاء تحطمت سفينتها ويتم فقدانها في الفضاء، بالإضافة إلى فيلم الأخوين كوين " Inside Llewyn Davis "، حسب ما ورد بموقع "BBc".

ووافق المهرجان على مشاركة الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي " Blue Is the Warmest Color " لمخرجه عبد اللطيف كشيش والذي يتناول خلاله المثلية الجنسية بين النساء، وحظي باحتفاء نقدي.

ومن المقرر أن يتنافس في المسابقة الرسمية 13 فيلما من بينها، فيلم " Under The Skin " من بطولة سكارليت جوهانسون.

أما محبي بطل أفلام "هاري بوتر" دانيال رادكليف فسيشاهدونه في فيلم " Kill Your Darlings "لجون كروكيداس، والذي يمثل فيه رادكليف دور الشاعر ألان جينسبرج.