محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 24 يونيو، 2006 | آخر تحديث: السبت، 24 يونيو، 2006
دانيال كريج

وصف الممثل الدنماركي مادس ميكلسن نجم فيلم سلسلة جيمس بوند الجديدة "الملهى الملكي" أو casino royale بطل الفيلم دانيال كريج بأنه قد يكون "أفضل من جسد شخصية العميل 007 في تاريخ السلسلة".

وقال ميكلسن في تصريحات لموقع "فيلم فوكس" البريطاني : "الجماهير أبخست كريج حقه من قبل مشاهدته ، لكن سيفاجئهم بأدائه البارع ، إنه فيلم عظيم ، ويغلفه جو من الألفة الرائعة ، وكل من شارك فيه سعيد بهذه المشاركة".

وكان معجبو سلسلة أفلام "بوند" الشهيرة تلقوا نبأ إعلان الشركة المنتجة عن ترشيح كريج بديلاً لبيرس بروسنان لبطولة الفيلم بغضب شديد ، وأطلقوا موقعاً على الشبكة العنكبوتية يطالبون فيه بمقاطعة الفيلم طالما ظل الممثل الأشقر بطله.

والشخصية التي يجسدها ميكسلن ظهرت من قبل في النسخة الأصلية للفيلم عام 1967 على يد الممثل والمخرج الشهير أورسون ويلزالحاصل على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو والمرشح لأوسكار أفضل ممثل ، وهي شخصية "لو شيفر" شرير ذلك الجزء.

ويصف ميكلسن أختياره للدور بأنه "شرف كبير أن أجسد تلك الشخصية ، يكفي أن ويلز لعب الدور قبلي ، والشخصية نفسها رائعة ، فهو رجل عادي ، لا يريد السيطرة على العالم أو أشياء من هذا القبيل ، أنه شره جداً في حبه للمال ، وكل ما يريده المزيد دائماً ، وهذا يكسب الشخصية طابع أكثر إنسانية".