نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 5 سبتمبر، 2013 | آخر تحديث:
مسلسل حريم السلطان

منذ بداية عرض المسلسلات التركية فى شاشات الوطن العربى والذى بدأ بمسلسل "أكليل الورد" و"سنوات الضياع"، أصبح المشاهد العربي حريصا على متابعة أخبار الفنانين الاتراك ومشاهدة كل الاعمال التركية بل ويطالب القنوات الفضائية بعرض كل ما هو جديد بالدراما التركية في أسرع وقت.

ومع عرض مسلسلي "سنوات الضياع" وبعدها مسلسل "نور" والذى نال على أعلى نسبة مشاهدة وأكتسب بطلى العمل شهرة واسعة فى الوطن العربى، أصبح المشاهد يتابع المسلسلات التركية عبر الانترنت بالتزامن مع عرضها فى تركيا، بل وقام البعض بترجمتها حتى لا ينتظروا تأخر القنوات العربية في عرض المسلسلات التركية.

ومع أحداث ثورة 30 يونيو وموقف الحكومة التركية الرافض لها الذي اتضح في تصريحات رئيس وزرائها رجب طيب اردوغان المعادية لمصر خاصة بعض فض أعتصامى رابعة والنهضة فى 14 من الشهر الجارى، بدأت المطالبات بوقف عرض المسلسلات التركية على القنوات المصرية.

وبالفعل قامت القنوات المصرية ومن بينها " Dream " و"CBC" و"النهار" و"القاهرة والناس" بعدم أذاعة المسلسلات التى كان من المقرر عرضها، كما تضامنت بعض القنوات الإمراتية مع مصر وأوقفت المسلسلات التى كانت من المفترض اذاعتها.

ويطرح FilFan.com استطلاعا للرأي يتساءل: هل سيتوقف المشاهد المصرى عن متابعة المسلسلات وأخبار الفنانين الأتراك؟ أم أن الفن لا يعترف بالحدود الجغرافية والمواقف السياسية وسيستمر المشاهد في متابعة مسلسلاته المفضلة من خلال القنوات التى لم توقف عرض المسلسلات التركية أو من خلال الإنترنت؟

وتستطيع المشاركة بالاستطلاع الموجود أسفل يسار الصفحة الرئيسية للموقع.