محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 3 سبتمبر، 2013 | آخر تحديث: الثلاثاء، 3 سبتمبر، 2013
نصر محروس

طالب المنتج نصر محروس بضرورة التصدي لقراصنة سرقة الألبومات الغنائية، الذين يطرحهوا على المواقع الالكترونية.

وأكد نصر محروس على ضرورة إصدار تشريعات وقوانين جديدة وفرض رقابة صارمة على المواقع الالكترونية المصرية والعربية، للقضاء على القرصنة والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية.

وأشار إلى ضرورة تنفيذ هذه الخطوة بالتنسيق مع الجهات المختصة في مختلف البلدان العربية لإنقاذ صناعة الموسيقى من الانهيار وحالة الركود التي تعانيه، بحسب "وكالة أنباء الشرق الأوسط".

ودعا محروس، أصحاب شركات الإنتاج الأخرى إلى ضرورة التكاتف وحذو نفس الاتجاه لمواجهة القراصنة.

جدير بالذكر أن نصر محروس قد طرح مؤخرا ألبوم للمطرب بهاء سلطان من خلال شبكة الانترنت، وبعض المواقع "آي تيونز" و"يوتيوب"، بدلا من طباعته وطرحه في الأسواق.

وأعلن أنه على الرغم من أن العائد من طرح الألبومات الغنائية على شبكة الانترنت ليس مجزيا مقارنة بما يتم إنفاقه في العملية الانتاجية، إلا أن تلك الطريقة سكون لها مردود جيد بمرور الوقت.

ويضم الألبوم مجموعة من الأغاني الإجتماعية والإرشادية وهي "بندور ع السعادة"، "بأدعى يارب"، "غريب الانسان"، "صعبان على قلبى"، "الشيطان".

وتعاون سلطان خلال الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين من بينهم محمد عاطف، حسن عطية، ملاك عادل، خالد الشيبانى، رفيق نجيب ومن الملحنين رامى جمال، محمد يحيى، تامر على، مدين، أحمد العتبانى، وائل عقيد، أحمد محى، محمد أنور ومحمد راجح.