وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 22 أغسطس، 2013 | آخر تحديث:
توم كروز

أعلنت شركة "باراماونت بيكتشرز" و"سكايدانس" للإنتاج عن اختيار كريستوفر ماكواري لتولي مهمة إخراج الجزء المقبل من سلسلة أفلام " Mission: Impossible ".

وسيتولى ماكواري مسؤولية إخراج الفيلم الذي قام بكتابة السيناريو الخاص به درو بيرس، ليظهر توم كروز في الدور الشهير إيثان هانت الذي قدمه للمرة الأولى لرواد السينما في عام 1996.

ويشارك كروز في انتاج الفيلم من خلال شركة توم كروز للإنتاج، و"باراماونت" وشركة "باد روبوت" التي أسسها المخرج جيه جيه أبرامز، والتي قامت بإنتاج الفيلم الأخير في السلسلة الشهيرة.

ومن المقرر أن تشارك في عملية تطوير هذا الجزء شركة "سكايدانس" كمنتج منفذ، والتي شاركت في تمويل الجزء الأخير.

وعلق كروز عن حماسة بالجزء الجديد من سلسلة أفلام الأشهر على الإطلاق: " أشعر بالإثارة لأني سأعمل مرة أخرى مع كريس في الجزء الجديد من السلسلة الشهيرة."

وأضاف: "لقد بدأت إنتاج الأفلام بهدف أن يتولى الإخراج في كل فيلم بالسلسلة مخرج مختلف برؤية مغايرة. كريس هو المخرج الاستثنائي الذي يستطيع تقديم الأكشن والإثارة التي يأتي الجمهور من كل العالم لمشاهدتها في سلسلة أفلام Mission: Impossible.

ومن المعروف أن ماكواري قد كتب وأخرج مؤخراً فيلم ""Jack Reacher الذي قام كروز ببطولة هذا العمل المستوحى من سلسلة روايات للكاتب لي شايلد وحققت أعلى مبيعات وفقاً لقائمة نيويورك تايمز، بالإضافة إلى إخراج فيلم "Valkyrie" عام 2008، من بطولة كروز أيضا.

أما على صعيد الإيرادات فنجح الجزء الرابع "Mission: Impossible - Ghost Protocol" في تخطي حاجز الـ 700 مليون دولار حول العالم، ليصبح أكثر أفلام توم كروز تحقيقاً للإيرادات على الإطلاق طوال مسيرته الفنية.

ومن المعروف أن سلسلة أفلام "The Mission: Impossible" حققت إيرادات وصلت إلى 2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها واحدة من أكثر سلاسل الأفلام الأكثر نجاحاً في تاريخ السينما.