وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 16 أغسطس، 2013 | آخر تحديث:
حمزة نمرة

حرص المطرب حمزة نمرة على المشاركة بمسيرات تحالف دعم الشرعية التي دعت إليها القوى الإسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين، في إطار فعاليات مسيرات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وكتب نمرة على حسابه الشخصي على موقع "Twitter": "متواجد الآن في مسيرة مدينة نصر...من يصدق أنهم إخوان فقط، عليه النزول للمشاهدة بنفسه."


ومن المعروف أن حمزة نمرة كان قد رفض حركة تمرد في 30 يونيو لعزل الرئيس السابق محمد مرسي، وذلك قبل أن يفقد حتى أحد أصدقائه في فض اعتصام رابعة العدوية.

وخرجت في العاصمة المصرية القاهرة وبعض محافظات الجمهورية مسيرات لأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين تحت اسم "جمعة الغضب".

وتأتي هذه الدعوة بعد يومين من قيام السلطات المصرية بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة والتي راح ضحيتها نحو 638 قتيلا على الأقل وآلاف المصابين.

وفرضت السلطات المصرية حالة الطوارئ إثر اندلاع موجة من أعمال العنف والاشتباكات الدامية في أنحاء البلاد، الأربعاء، على خلفية تحرك قوات الأمن لفض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأعلن فيما بعد عن حظر للتجوال في عدد من المحافظات بين السابعة مساء والسادسة صباحا طوال فترة حالة الطوارئ التي تستمر شهرا. وأفاد التلفزيون الرسمي بأن القرار يشمل: القاهرة والجيزة والاسكندرية والسويس والمنيا وبني سويف والبحيرة واسيوط وسوهاج وشمال سيناء وجنوب سيناء والاسماعيلية.