مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 5 أغسطس، 2013 | آخر تحديث:
أبطال نيران صديقة

لا شك في أن تجربة "نيران صديقة" ستظل لفترة ليست قصيرة في ذاكرة مشاهدي الدراما التلفزيونية، ولكن لا يعني ذلك أن التجربة خرجت بلا مشاكل حتى الآن.

فأحداث المسلسل سارت بشكل صحيح "نسبيا" مع وجود أخطاء طفيفة تتعلق بالديكورات وملابس الفنانين كحجاب منة شلبي "أميرة" المستطيل في التسعينات الذي ارتدته لإرضاء "طارق" الذي يقدمه عمرو يوسف، وهو شبيه لما ترتديه الفتايات هذه الأيام، ولم يكن متعارف علي هذا النوع من الإيشاربات وقتها.

وكذلك في ديكورات منزل "نهال" وتجسدها كندة علوش، فهي لم يكن متعارف عليها التسعينات، وارتداء "نور" التي تجسدها رانيا يوسف لبنطلون Slim عام 2002، وهي الموضة التي لم تكن متداولة في هذه الفترة الزمنية، وكانت الموضة وقتها "الشارلستون".

ولكن مع دخول أحداث المسلسل في الألفية الثالثة وبدأت أخطاء المسلسل في الزيادة، وكانت بدايتها مع الحلقة 25، التي كانت تدور أحداثها في عام 2001، وشهدت الكثير من الأخطاء.

وجاءت أغلب أخطائها في توثيق العهد التكنولوجي، فنجد "نور" ممكسة بهاتف Nokia 7650، ولم يكن تم إنتاجه بعد!

حيث أعلنت الشركة المنتجة عن هذا الهاتف في الربع الأول من 2002، وطُرح للبيع في الأسواق بعدها بعدة أشهر.

وكذلك الموبايل الذي ظهر به "طارق" في نفس الحلقة، فكان Siemens SX1، حيث تم الإعلان عنه الربع الثالث من 2003، وتم بيعه في الأسواق بعدها بعدة أشهر.

شاهد الحلقة 25 - الدقيقة 33

أما في الحلقة 26، وأثناء حنين "أميرة" وخوفها على ابنها "أمجد" في 2009، تظهر وهي ممسكة بـTablet تقلب عليه صورهما سويا، وأغفل مخرج العمل خالد مرعي أن أول "تابلت" تم صنعه كان في 2010.

شاهد الحلقة 26

اجمالا هذا لا ينفي أن السياق الدرامي والادوار الخاصة بالفنانين جميعا متميزة بشكل كبير إلا أنه لا يوجد عمل درامي واحد على الاطلاق بلا اخطاء وكشفها يدعم العمل ولا يهدمه.

"نيران صديقة" بطولة منة شلبي ورانيا يوسف وكندة علوش وعمرو يوسف ومحمد شاهين وظافر العابدين وسلوى خطاب، ومن تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي.

اعرف مواعيد عرض المسلسل بالضغط هنا.

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل