وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 27 يوليو، 2013 | آخر تحديث:
عمرو واكد

وقع الاختيار على الفنان عمرو واكد، كعضو فى لجنة تحكيم مسابقة الأوريزونتى بمهرجان فينيسيا السينمائى الدولي في دورته الـ 70 هذا العام، المقرر افتتاحه يوم 28 أغسطس المقبل

ويترأس المخرج الإيطالي برناردو بيرتولوتشي لجنة التحكيم والتي تضم أيضا بابلو لوريان وفرجينيا ليدوين، ومن المقرر استمارا فعالياته من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل.

ويفتتح المهرجان دورته بالفيلم ثلاثي الأبعاد "Gravity" الذي يعرض خارج المنافسة مع 17 فيلما آخرين، ويقوم ببطولته جورج كلوني وساندرا بولك ومن إخراج وتأليف المكسيكي آلفونسو كوارون، وتدور أحداثه عن إخفاق إحدى الرحلات الفضائية وانجراف رائدي الفضاء خارج الغلاف الجوي للكرة الأرضية.

وينافس 12 فيلما على جائزة الأسد الذهبي من بينها فيلم " The Zero Theorem" من بطولة مات ديمون وكريستوف فالتز الذي يقوم بدور عبقري بمجال الكمبيوتر يعمل على حل معادلة رياضية من شأنها تحديد ما إذا كان للحياة معنى أم لا.

وينافس أيضا فيلم " Under the Skin"، من بطولة سكارليت جوهانسون التي تجسد دور مخلوق غريب يبحث في المناطق النائية في اسكتلندا عن فرائس بشرية.

ويدخل المنافسة فيلم " Philomena " من إخراج البريطاني ستيفين فريرز، وبطولة جودي دينش وستيف كوجان وشارلي ميرفي، وهو مقتبس عن قصة حقيقية لسيدة تبحث عن ابنها لمدة 50 عاما.

بالإضافة إلى فيلم "Child of God " من بطولة الأمريكي جيمس فرانكو، ومقتبس عن رواية كورماك ماكارثي، ويحكي عن شخص عنيف منعزل، يعيش داخل كهف في جبال ولاية تينيسي الأمريكية.